• Accueil
كلميم واد نون.. أنشطة ثقافية وفنية خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية في ظل جائحة كورونا

كلميم واد نون.. أنشطة ثقافية وفنية خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية في ظل جائحة كورونا

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 إلى 22:02

كلميم – تميز المشهد الثقافي بجهة كلميم واد نون خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وفي ظل جائحة كورونا، ىبتنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية.

وبحسب تقرير للمديرية الجهوية للثقافة بكلميم واد نون، فإن هذه الحصيلة الثقافية التي تأتي في إطار استراتيجية المديرية وبرنامجها الثقافي الذي دأبت على تفعيله سنويا ، بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني والمنظومة المحلية والإقليمية بالجهة تحقيقا للعدالة المجالية، شملت تنظيم 37 نشاطا بالرغم من الإكراهات المتصلة بتفشي فيروس كورونا، والتي همت ملتقيات ثقافية وفنية ومعارض للفنون التشكيلية وأمسيات فنية ودينية ومسابقات.

وأوضح المصدر ذاته، أن المديرية نظمت قبل تفشي فيروس كورونا المستجد المعرض الجهوي العاشر للكتاب (3-8 مارس 2020).

وأضاف أنه مع تفشي فيروس كورونا وفي ظل الحجر الصحي الذي اتخذته السلطات بغية الحفاظ على الصحة العامة، فإن المديرية ارتأت في إطار استمرارية برنامجها الثقافي والفني، وضع برنامج عن بعد بالصفحات الرسمية للمؤسسات التابعة لها، والذي شمل 37 نشاطا .

وهكذا، تم في الشق المتعلق بمجال الثرات الثقافي تنظيم 14 نشاطا، و 11 أمسية فنية و6 عروض تتعلق بالفن التشكيلي وثلا ورشات تكوينية 3 (تقنيات التنشيط التربوي)، وأربع لقاءات شعرية وثلاث عروض مسرحية.

كما تم تنظيم أمسيات ينية (2) ، ومسابقتين ثقافيتين ، الأولى للأطفال والثانية للشباب المبدع (موسيقى، شعر، رسم، مسرح، قصة قصيرة)، فضلا عن لقاء واحد حول قراءة في كتاب.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يعلن شفاء كريستيانو رونالدو من كورونا

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 في 20:15

أكد نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، أن نتيجة اختبار فيروس كورونا المستجد الذي خضع له هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الجمعة، جاءت سلبية.

المديرية العامة للأمن الوطني تشرع في إصدار الجيل الجديد لسندات الإقامة الخاصة بالأجانب المقيمين بالمغرب

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 في 20:12

شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في إصدار الجيل الجديد لسندات الإقامة الخاصة بالأجانب المقيمين بالمغرب، وذلك في سياق مساعيها الرامية لتوطيد أمن المستندات والوثائق التعريفية، وتبسيط الخدمات المقدمة لعموم المرتفقات والمرتفقين، وكذا مواكبة الإجراءات المعتمدة في مجال رقمنة الإدارة.

استعراض التجربة المغربية في مجال التنمية المستدامة والانتقال الإيكولوجي بإيل دو فرانس

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 في 20:01

تم مؤخرا بجهة إيل دو فرانس، استعراض التجربة المغربية في مجال التنمية المستدامة والانتقال الإيكولوجي، وذلك بمناسبة مناظرة الانتقال الإيكولوجي المنظمة من طرف مجلس بور-سور-إيفيت، البلدية الواقعة بإيسون، على بعد نحو عشرين كيلومترا جنوب-غرب باريس.