(كوفيد 19).. إغلاق 130 مؤسسة تعليمية بالمملكة خلال الفترة من 10 إلى 15 يناير

(كوفيد 19).. إغلاق 130 مؤسسة تعليمية بالمملكة خلال الفترة من 10 إلى 15 يناير

الإثنين, 17 يناير, 2022 إلى 18:06

الرباط – كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن تسجيل 4870 حالة إصابة بفيروس (كوفيد 19) بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بمختلف جهات المملكة، خلال الفترة من 10 إلى 15 يناير الجاري، نجم عنها إغلاق 130 مؤسسة تعليمية.

وأضافت الوزارة في نشرتها الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “افيسبوك”، أن 187 فصلا تعليميا أغلقت خلال هذه الفترة، إلى جانب إقفال 24 مؤسسة تعليمية تابعة للبعثات الأجنبية.

وحسب الوزارة، فإن جهة الدار البيضاء سطات تصدرت ترتيب الجهات بمجموع 1649 حالة مؤكدة، متبوعة بجهة الرباط سلا القنيطرة بألف حالة، في وقت تصدرتا أيضا عدد المؤسسات التعليمية المغلقة ، على التوالي ، 59 و35 مؤسسة.

ويقضي البروتوكول المعتمد من طرف الوزارة بإغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد.

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية، وفق البروتوكول الذي يلزم ، أيضا ، احترام كل التدابير والإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي.

اقرأ أيضا

منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تنته بعد

الأحد, 22 مايو, 2022 في 20:57

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأحد بجنيف، من أن جائحة “كوفيد-19” لم تنته بعد، على الرغم من تراجع الحالات المسجلة منذ ذروة موجة أوميكرون.

طرفاية.. وضع الحجر الأساس لبناء مركز طبي واجتماعي تابع للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

الأحد, 22 مايو, 2022 في 20:08

قام رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مولاي إبراهيم العثماني، أمس السبت، بوضع الحجر الأساس لبناء مركز طبي واجتماعي بمدينة طرفاية، كلف إنجازه غلافا ماليا إجماليا قدره 18 مليون درهم.

بطولة إنجلترا لكرة القدم.. نادي مانشستر سيتي يحرز اللقب

الأحد, 22 مايو, 2022 في 18:09

توج نادي مانشستر سيتي، اليوم الأحد، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب “الاتحاد”، برسم منافسات الدورة الأخيرة من البطولة.

جريدة اليوم المغربي