• Accueil
كوفيد 19 : الحكومة تقرر اتخاذ عدة تدابير على مستوى الدار البيضاء الكبرى وإقليمي برشيد وبن سليمان، ابتداء من الأحد المقبل على الساعة التاسعة ليلا

كوفيد 19 : الحكومة تقرر اتخاذ عدة تدابير على مستوى الدار البيضاء الكبرى وإقليمي برشيد وبن سليمان، ابتداء من الأحد المقبل على الساعة التاسعة ليلا

الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 إلى 18:59

الرباط – قررت الحكومة اتخاذ مجموعة من التدابير على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبن سليمان، ابتداء من يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة أربعة أسابيع .

وذكر بلاغ للحكومة ، اليوم الجمعة، أن هذا القرار اتخذ بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19، وبناء على ما جاء في البلاغ الحكومي الصادر بتاريخ 19 أكتوبر 2020، من تمديد للإجراءات الاحترازية المعمول بها بعمالة الدار البيضاء .

وتشمل هذه التدابير منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية؛

وإلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة؛

وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات؛ وإغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 8 مساء .

كما تشمل هذه التدابير إغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء؛ وإغلاق أسواق القرب على الساعة 3 زوالا؛ فضلا عن تشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

 

 

 

اقرأ أيضا

الكركرات.. اليابان تشدد على أهمية ضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع

الثلاثاء, 1 ديسمبر, 2020 في 10:05

شددت اليابان على أهمية ضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع في منطقة الكركرات، والتزام الأطراف المعنية بضبط النفس ومواصلة جهودها من أجل التخفيف من حدة التوترات.

روسيا مستعدة للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة على أساس الاحترام المتبادل (لافروف)

الثلاثاء, 1 ديسمبر, 2020 في 9:59

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا “تعتزم التعاون مع الإدارة الأمريكية المقبلة، فقط بناء على مبدأ الصدق والاحترام المتبادل والمساواة” .

الاتحاد الأوروبي يدعم مستشفيات القدس الشرقية بأزيد من 9 ملايين يورو

الثلاثاء, 1 ديسمبر, 2020 في 9:52

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، عن تقديم مساهمة إضافية بقيمة 9.27 مليون يورو لمساعدة السلطة الفلسطينية في تغطية تكاليف التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading