كوفيد-19: السلطات العمومية تقرر العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية ابتداء من يوم غد الثلاثاء

كوفيد-19: السلطات العمومية تقرر العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية ابتداء من يوم غد الثلاثاء

الإثنين, 6 أبريل, 2020 إلى 21:35

الرباط – قررت السلطات العمومية، اليوم الاثنين، العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” بالمملكة ابتداء من يوم غد الثلاثاء، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وأوضح بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن هذا القرار يأتي “في إطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتبعا للتعليمات السامية التي أعطاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكمامات الواقية لعموم المواطنين بسعر مناسب، وبناء على المادة الثالثة للمرسوم بقانون رقم 2.20.292”.

وأضاف البلاغ أنه “لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني”، مشيرا إلى أنه “تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة (كوفيد 19)”.

وأكد المصدر ذاته أنه تم في هذا الصدد، اتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق “الكمامات الواقية” بجميع نقط القرب التجارية.

وخلص البلاغ إلى أن “وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292″، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

اقرأ أيضا

توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين

السبت, 30 مايو, 2020 في 17:54

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بتنسيق مع نظيرتها في كل من فاس والجديدة، مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، من توقيف شخصين، أحدهما طالب في معهد للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين.

كوفيد-19 : إيطاليا لم تسجل لأول مرة أية حالة وفاة في 11 منطقة مع تراجع الإصابات

السبت, 30 مايو, 2020 في 17:15

أفادت هيئة الحماية المدنية، اليوم السبت، أنه لأول مرة ومنذ بدء تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 لم تسجل إيطاليا أية حالة وفاة بهذا الوباء في 11 منطقة خلال الساعات ال24 الأخيرة، فيما تواصل حالات الإصابة تراجعها .

إيران .. تسجيل 57 حالة وفاة و2282 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

السبت, 30 مايو, 2020 في 17:10

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، عن تسجيل 57 حالة وفاة إضافية و2282 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading