كوفيد- 19.. المركز السينمائي المغربي يقدم مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة عبر الأنترنت

كوفيد- 19.. المركز السينمائي المغربي يقدم مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة عبر الأنترنت

الإثنين, 30 مارس, 2020 إلى 16:44

الرباط – أعلن المركز السينمائي المغربي أنه سيقدم عبر شبكة الانترنت، خلال فترة الحجر الصحي وإغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية، مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة، وذلك ابتداء من يوم  غد الثلاثاء 31 مارس.

وأوضح المركز، في بلاغ له، أنه اختار قائمة من الأفلام بشكل انتقائي بحيث تستجيب لأذواق الجمهور المختلفة، مشيرا إلى أن هذه القائمة تضم  25 فيلما على دعامة رقمية، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، والتي استكملت جميعها فترة الاستغلال التجاري.

وأضاف المصدر نفسه أنه سيتم وضع كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، بحيث سjكون متاحة للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، مبرزا أن الهدف من هذه المبادرة “هو تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى موروثنا السينمائي، وذلك بما يلائم مختلف الأذواق”.

وحسب المصدر، ستعرض الأفلام وفق ترتيبها الأبجدي (حسب عناوينها بالأحرف اللاتينية)، كما سيتم نشر هذه اللائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma ابتداء من يوم الاثنين 30 مارس على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وتابع أنه ستتم برمجة الأعمال المذكورة إلى غاية متم شهر رمضان، ويمكن تجديدها إذا لزم الأمر ذلك.

وخلص البلاغ إلى أن “المركز السينمائي المغربي يود أن يتوجه بالشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل”.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

كوفيد 19 .. سفارة سويسرا بالرباط تساهم في جهود الحكومة المغربية بمساعدة مالية قيمتها 1، 3 مليون درهم

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:50

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية، وذلك من خلال مساعدة مالية تناهز 1، 3 مليون درهم.

وفاة جورج فلويد: تمديد حظر التجوال الليلي في نيويورك إلى غاية الأحد المقبل

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:48

أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو أن عن تمديد حظر التجوال الليلي في المدينة الى غاية يوم الأحد المقبل بعد انزلاق الاحتجاجات التي شهدتها المدينة ليلة أمس إلى عمليات نهب وتخريب طالت العديد من المرافق التجارية في مانهاتن وبعض أحياء برونكس.

رفع الحجر الصحي: كيف يتم تدبير الخوف من الآخر ؟

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 21:58

مع اقتراب رفع الحجر الصحي، انقسمت مشاعر المغاربة بين الرغبة والخوف في اللقاء داخل سياق يتميز ببقاء خطر انتشار فيروس (كوفيد-19) من جديد. ولتسليط الضوء على تدبير هذا الخوف، اتصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بالمحلل النفسي والكاتب المغربي جليل بناني.