آخر الأخبار
كوفيد 19 .. الوضعية الوبائية بالمغرب “متحكم فيها” وارتفاع حالات الإصابة ناتج عن توسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر

كوفيد 19 .. الوضعية الوبائية بالمغرب “متحكم فيها” وارتفاع حالات الإصابة ناتج عن توسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر

السبت, 27 يونيو, 2020 إلى 22:38

الرباط – شددت وزارة الصحة على أن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد “متحكم فيها ومستقرة”، مبرزة أن ارتفاع حالات الإصابة بـ”كوفيد – 19” خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنشط، بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ اليوم السبت، أنها رفعت دائرة الكشف في إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، مشيرة إلى أن الحالة الوبائية اليوم بالمغرب تظل “مستقرة ومتحكم فيها” بالنظر إلى العدد المتقلص للحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات.

وأضاف المصدر ذاته أن جل المصابين هم بدون أعراض (98 في المئة)، لكنهم يبقون ناقلين للعدوى، الأمر الذي يستوجب التكفل بهم من أجل الحفاظ على صحة الأشخاص ذوي هشاشة صحية، والالتزام الصارم بالتدابير الوقائية الـموصى بها من طرف السلطات الصحية من قبيل ارتداء للقناع بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات، وكذا تحميل تطبيق “وقايتنا” للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد، مع تشغيل تقنية البلوتوث بصفة متواصلة.

 

اقرأ أيضا

المغرب “شريك موثوق” لأفريقيا (باحثون وصحفيون أفارقة وأوروبيون)

الخميس, 2 يوليو, 2020 في 19:12

أبرزت أربع شخصيات من أوروبا وإفريقيا، خلال مشاركتها في برنامج “نقاش الصحراء”، تبصر وأهمية الرؤية الملكية التي وجهت إدارة جائحة كوفيد-19 من قبل المغرب.

لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تصادق على مشروع قانون يتعلق بمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان الجماعات الترابية ومجموعاتها وهيئاتها

الخميس, 2 يوليو, 2020 في 19:06

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، بالإجماع، على مشروع قانون رقم 37.18 يتعلق بمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان الجماعات الترابية ومجموعاتها وهيئاتها، وذلك بعد إدخال تعديلات عليه.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

الخميس, 2 يوليو, 2020 في 19:02

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع قانون رقم 42.40 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading