آخر الأخبار
كوفيد-19 .. ثلاث حالات شفاء جديدة بمراكش ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 431

كوفيد-19 .. ثلاث حالات شفاء جديدة بمراكش ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 431

الإثنين, 1 يونيو, 2020 إلى 22:03

مراكش – غادرت ثلاث حالات شفاء جديدة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الاثنين، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بامرأتين ورجل، تتراوح أعمارهم بين 16 و29 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المركز الاستشفائي إلى 431 شخصا.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن متوسط مدة الاستشفاء بالنسبة لحالات التعافي، تراوحت بين 9 و14 يوما.

وأوضح الدكتور التقوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالات الشفاء لم تظهر عليها أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة، مضيفا أن هذه الحالات كانت محط مراقبة دائمة ويومية من لدن الأطر الطبية والتمريضية.

وأشار إلى أن الارتفاع المستمر في حالات الشفاء يفسر بسرعة ونجاعة التكفل الطبي، إلى جانب تقليص مدة انتظار نتائج التحليلات المخبرية التي تجري بمختبر الأحياء الدقيقة التابع للمركز الاستشفائي.

وذكر بأن العدد الإجمالي للأشخاص المتكفل بهم من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يصل حاليا إلى ثلاثة أشخاص، من ضمنهم حالة واحدة بالعناية المركزة.

اقرأ أيضا

تسجيل 95 حالة غش في امتحانات الباكالوريا ـ دورة يوليوز 2020 العادية في جهة سوس ماسة

الجمعة, 10 يوليو, 2020 في 15:30

بلغ مجموع حالات الغش التي تم ضبطها خلال إجراء الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا ، دورة يوليوز العادية 2020،على صعيد عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، والتي جرت خلال الفترة ما بين 3 و 8 يوليوز الجاري ، ما مجموعه 95 حالة.

“الهجرة النسائية الى الدار البيضاء، بين الاستقلالية والهشاشة”، مؤلف جديد لمجموعة “تيويزي”

الجمعة, 10 يوليو, 2020 في 15:03

“الهجرة النسائية الى الدار البيضاء، بين الاستقلالية والهشاشة”، عنوان المؤلف الجديد لمجموعة “تيويزي”، وهو ثمرة تعاون بين دار النشر “مفترق الطرق” (La Croisée des Chemins) وكلية عين الشق للآداب والعلوم الإنسانية.

وزارة التجهيز والنقل.. 85 بالمائة من المحطات الطرقية استأنفت عملها منذ 26 يونيو الماضي

الجمعة, 10 يوليو, 2020 في 14:59

أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنه تم رصد استئناف العمل بـ58 محطة طرقية من أصل 68، أي بنسبة 85 في المائة، وذلك منذ تاريخ 26 يونيو الماضي إلى غاية 8 يوليوز الجاري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading