كوفيد-19 .. حالتا شفاء جديدتين بتحناوت ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 27

كوفيد-19 .. حالتا شفاء جديدتين بتحناوت ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 27

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 إلى 21:04

تحناوت (إقليم الحوز) – سجل المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت (إقليم الحوز)، اليوم الثلاثاء، حالتا شفاء جديدتين من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر برجلين يبلغان بين 34 و35 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهما من الفيروس، ليصل عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء بالمستشفى الإقليمي إلى 27 شخصا.

وحسب مدير المستشفى الإقليمي، السيد عبد اللطيف الزغادي، فإن مدة استشفاء المصابين بلغت 10 أيام، مشيرا إلى أن حالتهما الصحية كانت “مستقرة” طيلة مدة الاستشفاء، حيث لم تظهر عليهما أية مضاعفات أو أمراض مزمنة.

وأضاف السيد الزغادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالتي الشفاء ستقضيان أيام إضافية قيد الحجر الصحي بمقر سكناها، وذلك وفق البروتوكول الجديد لوزارة الصحة.

وذكر بأن عدد المرضى المصابين بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) والمتكفل بهم من قبل المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت يبلغ شخصا واحدا، حالته الصحية “مستقرة” ولا يعاني من أية أمراض مزمنة.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في محاولة إرشاء موظف شرطة وانتحال صفة

السبت, 11 يوليو, 2020 في 17:24

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة إرشاء موظف شرطة وانتحال صفة.

مفتش شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي في تدخل أمني بمدينة القصر الكبير

السبت, 11 يوليو, 2020 في 17:00

اضطر مفتش شرطة يعمل بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير، اليوم السبت، لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني.

تركيا ب”قرار تاريخي” تحول “آيا صوفيا” رسميا إلى مسجد

السبت, 11 يوليو, 2020 في 12:36

طيلة 86 سنة استقبل “آيا صوفيا”، المتحف، زواره كصرح معماري وأثري تاريخي وإنساني فريد، وابتداء من يوم 24 يوليوز الجاري سيفتح الصرح ذاته مجددا أبوابه، كمسجد، في وجه المسلمين لأداء الصلاة، وذلك عقب إصدار القضاء التركي أمس الجمعة “حكما تاريخيا” يلغي قرار مجلس الوزراء الصادر سنة 1934 القاضي بتحويل مسجد “آيا صوفيا” إلى متحف.