كوفيد-19.. شركة Lamatem ستزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج

كوفيد-19.. شركة Lamatem ستزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج

الثلاثاء, 31 مارس, 2020 إلى 22:22

الرباط – أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، اليوم الثلاثاء، أن شركة Lamatem أعدت مخططا إنتاجيا لتزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لضمان توفر المنتوجات والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كوفيد-19، أعدت شركة Lamatem، بتوجيه من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مخططا إنتاجيا لتزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج”.

وأضاف البلاغ أن المواد المنتجة من طرف الشركة هي الألبسة الواقية والبذلات الطبية وأغطية الرأس وأغطية الأحذية، مشيرا إلى أن هذه المنتجات “صممت لضمان السلامة المثلى لمهنيي القطاع الصحي والمرضى”.

وذكر المصدر ذاته أن الشركة تتوفر على بنية تحتية تكنولوجية جد متطورة لتأمين امتثال هذه المنتجات للمعايير الدولية في هذا المجال.

وذكرت الوزارة بأن الوحدة الصناعية لشركة Lamatem تم تدشينها ببرشيد، بتاريخ 21 أكتوبر 2019. ويندرج هذا الاستثمار، البالغة قيمته 109 مليون درهم والذي وفر 841 منصب عمل قار، في إطار المنظومة الصناعية للنسيج ذي الاستعمال التقني.

اقرأ أيضا

إسبانيا .. وباء فيروس كورونا المستجد ” أضحى عمليا متحكما فيه وتحت السيطرة “

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 21:07

أعلن فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة أن وباء فيروس كورونا المستجد ” أضحى عمليا متحكما فيه وتحت السيطرة في إسبانيا ” .

توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 20:45

أصدر المدير العام للأمن الوطني، أمس الخميس، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن يعملان بالمصلحة المركزية لتدبير التوظيف والمباريات، مع عرضهما على المجلس التأديبي، وذلك بعد تسجيل تورطهما في ارتكاب أعمال الغش خلال مشاركتهما في اجتياز مباريات الضباط التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني في وقت سابق.

بريطانيا .. نتائج فعالية لقاح ضد فيروس كورونا ستصدر خلال شهر شتنبر المقبل

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 20:35

توقعت مجموعة “أسترازينيكا” الصيدلانية البريطانية، اليوم الجمعة، صدور النتائج بشأن فعالية لقاح تعمل عليه مع جامعة أكسفورد ضد فيروس كورونا المستجد، خلال شهر شتنبر المقبل.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading