كوفيد-19 .. منع المظاهر والطقوس الاحتفالية بعاشوراء على صعيد عمالة مراكش

كوفيد-19 .. منع المظاهر والطقوس الاحتفالية بعاشوراء على صعيد عمالة مراكش

الجمعة, 28 أغسطس, 2020 - 18:17

مراكش – أعلنت السلطات الولائية بمراكش، اليوم الجمعة، عن منع المظاهر والطقوس الاحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء 1442 هـ على مستوى تراب عمالة مراكش، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وينص القرار الولائي الصادر في الموضوع على منع جميع المظاهر والطقوس الاحتفالية التي تنظم بهذه المناسبة على مستوى تراب العمالة، بما في ذلك إقامة طقوس الشعالة، وزيارة المقابر، وحلقات الغناء والطرب والأهازيج الشعبية بالأحياء السكنية والتجمعات سواء من طرف البالغين أو الأطفال.

كما ينص القرار على منع استعمال المفرقعات وما يشابهها، وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الاحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها.

وعلى صعيد آخر، تتواصل بكثافة عمليات التوعية من طرف السلطات المحلية والمصالح الأمنية بمشاركة فعاليات من المجتمع المدني والصحافة المحلية للتحسيس بخطورة التراخي في احترام التدابير الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد، تجندت المصالح المعنية المختصة لزجر المخالفين، لاسيما مع تسجيل بعض السلوكيات المرتبطة بالطقوس الاحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء والمخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية التي ينبغي احترامها في ظل حالة الطوارئ الصحية المفروضة ببلادنا مع ما يمثله ذلك من خطر على الصحة العامة.

وتجدد السلطات المحلية بهذه المناسبة، دعوتها لكل ساكنة عمالة مراكش للالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة في ارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج المستمر من المنازل إلا للضرورة.

اقرأ أيضا

عودة الثلوج بأوكايمدن تدخل البهجة والسرور في النفوس

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:54

توشحت محطة أوكايمدن (إقليم الحوز)، المتواجدة على علو 2700 متر، بالرداء الأبيض لتعيد البهجة لنفوس الساكنة المحلية والزوار، وكذا الفلاحين ومهنيي قطاع السياحة.

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.