آخر الأخبار
لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020

لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020

الأحد, 12 يوليو, 2020 إلى 9:36

الرباط – صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، ليلة السبت الأحد، بالأغلبية، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.

وحظي مشروع القانون، الذي أدخلت عليه تعديلات، بموافقة 22 نائبا، ومعارضة 10 آخرين.

وكانت مكونات مجلس النواب، أغلبية ومعارضة، قد تقدمت بحوالي 75 تعديلا على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020.

يذكر بأن مشروع قانون المالية المعدل يهدف إلى توفير آليات الدعم المناسبة للاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي، والحفاظ على مناصب الشغل، مع مواكبة ذلك بإجراءات عملية للرفع من فعالية الإدارة، وذلك بالاستناد إلى ثلاثة مرتكزات أساسية تتمثل في مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي؛ والحفاظ على مناصب الشغل، وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية.

وسيعقد مجلس النواب، غدا الاثنين، جلستين عموميتين تخصصان للدراسة والتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.

وستخصص الجلسة الأولى لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في شأن دراسة مشروع قانون المالية المعدل، ولتدخلات الفرق والمجموعة النيابية في مناقشة الجزء الأول من مشروع القانون.

أما الجلسة الثانية فستخصص لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة على مداخلات الفرق والمجموعة النيابية في مناقشة الجزء الأول لمشروع قانون المالية المعدل، وكذا للتصويت على الجزء الأول من مشروع القانون.

اقرأ أيضا

برقية تعزية ومواساة من أمير المؤمنين إلى الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس إثر وفاة الشيخ أحمد التجاني إبراهيم نياس الخليفة العام للأسرة التجانية نياس بمدينة كولخ

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 16:10

بعث أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى فضيلة الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس، إثر وفاة المرحوم الشيخ أحمد التجاني إبراهيم نياس، الخليفة العام للأسرة التجانية نياس بمدينة كولخ.

“الكلمة للعالم في مواجهة جائحة كورونا” شعار دورة افتراضية للمهرجان الدولي “مغرب الحكايات”

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 15:58

تقام حاليا الدورة الـ17 للمهرجان الدولي “مغرب الحكايات” الذي تنظمه (جمعية لقاءات للتربية والثقافات) تحت شعار “الكلمة للعالم في مواجهة جائحة كورونا” .

الاتحاد الأوروبي يعلن عن إرسال نحو مائة إطفائي للمساعدة في عمليات البحث ببيروت

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 14:47

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه سيرسل إلى بيروت نحو مائة إطفائي متخصص قصد المساعدة في عمليات البحث المستمرة بالمدينة على إثر الانفجار الضخم الذي هزها، أمس الثلاثاء، معربا عن استعداده لتحريك مساعدات إضافية إلى لبنان.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading