آخر الأخبار
مباحثات مغربية ألمانية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال حقوق الإنسان

مباحثات مغربية ألمانية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال حقوق الإنسان

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 إلى 16:17

الرباط – شكل تعزيز التعاون المغربي-الألماني في مجال حقوق الإنسان، محور مباحثات أجراها يوم الأربعاء بالرباط، المندوب الوزاري لحقوق الإنسان السيد المحجوب الهيبة، مع مندوب الحكومة الفيدرالية لسياسة حقوق الإنسان والدعم الإنساني بوزارة الشؤون الخارجية الألمانية، السيد كريستوف ستراسر.

وأكد السيد الهيبة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، أن هذا الاخير شكل مناسبة لتقديم مختلف المهام والاختصاصات التي تضطلع بها المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، وكذا التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية، والأوراش الإصلاحية التي يقوم بها المغرب، وكذا السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة.

وأشار السيد الهيبة إلى أن عمل المندوبية يندرج في إطار المسلسل الواسع لتعزيز حقوق الإنسان وخاصة في بعدها المؤسساتي في إطار الإصلاحات التي يقوم بها المغرب.

ولدى تطرقه إلى قضية الهجرة والتنقل، استعرض السيد الهيبة أمام المسؤول الالماني، المبادرة الملكية الجديدة في مجال الهجرة، موضحا أنها تقوم على مقاربة إنسانية لحقوق الإنسان تأخذ بعين الاعتبار الالتزامات الدولية للمملكة وشراكاتها المتجددة.

وفي ما يتعلق بوضع حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية، أكد السيد الهيبة أن المبدأ الذي يحكم معالجة حقوق الإنسان في المغرب يقوم على أساس المساواة بين جميع ضحايا انتهاكات هذه الحقوق سواء في الأقاليم الجنوبية أو في باقي الأقاليم.

اقرأ أيضا

صحيفة كونغولية تبرز”الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مهاجرون على السياج الحديدي لمليلية

السبت, 2 يوليو, 2022 في 17:33

أبرزت صحيفة “فوروم دي زاس” الكونغولية “الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مواطنون أغلبهم سودانيون على سياج مليلية، والتأثير الرادع لردة فعل قوات الأمن.

حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون

السبت, 2 يوليو, 2022 في 16:00

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، بكلميم ، مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون ، بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من أطر وبرلمانيي الحزب، وكذا مناضلات ومناضلي الحزب.

تطوان/العرائش .. هبة ملكية لفائدة أشخاص وأسر بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش

السبت, 2 يوليو, 2022 في 15:55

أشرف، اليوم الجمعة بمقر عمالتي إقليمي العرائش وتطوان، وفد يمثل الحجابة الملكية على تسليم هبات ملكية لفائدة أسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة بإقليمي العرائش وتطوان، وذلك بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي