آخر الأخبار
مباحثات مغربية – فيتنامية بالرباط حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية

مباحثات مغربية – فيتنامية بالرباط حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية

الإثنين, 17 يونيو, 2019 إلى 14:55

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة المركزية للإعلام والتعليم بالحزب الشيوعي بالفيتنام السيد فو فان تونغ، تمحورت حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد أشاد السيد المالكي، خلال هذا اللقاء، بالروابط التاريخية المتينة التي تجمع البلدين والشعبين، مشيرا إلى أن العلاقات بين المغرب والفيتنام يطبعها التشاور المستمر على المستوى السياسي، وتعرف طفرة نوعية على المستوى البرلماني، خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين رئيسي المؤسستين التشريعيتين بالبلدين والتوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية الفيتنامية سنة 2017.

اقرأ أيضا

اختبارات البكالوريا بجهة درعة تافيلالت تمر في أجواء تربوية جيدة

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 12:40

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد الخاصة بالقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية، تمر في “أجواء تربوية جيدة”.

11 قتيلا و1766 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 11:53

لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب 1766 آخرون بجروح، إصابات 55 منهم بليغة، في 1270 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 29 يونيو المنصرم إلى 5 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. نهج مقاربة “على شاكلة روزفلت” للخروج من الأزمة

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 11:39

تحاول الحكومة البريطانية، التي ما فتئت تنهال عليها الانتقادات بشأن استجابتها المتأخرة لجائحة فيروس كورونا المستجد، استدراك ما يمكن استدراكه، من خلال إطلاق خطة انتعاش اقتصادي واسعة النطاق، تتمحور حول إعادة هيكلة البنيات التحتية، مستلهمة نهجها من السياسة التدخلية للرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading