آخر الأخبار
متغيرات عديدة تزيد من صعوبة التصدي لآفة تعاطي المخدرات في صفوف الشباب والمراهقين (فاعلة جمعوية)

متغيرات عديدة تزيد من صعوبة التصدي لآفة تعاطي المخدرات في صفوف الشباب والمراهقين (فاعلة جمعوية)

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 إلى 12:24

(أجرت الحديث: كريمة حاجي)

الرباط – أكدت رئيسة الائتلاف الوطني لمكافحة المخدرات، رشيدة المقرئ الادريسي، أن العديد من المتغيرات المسجلة خلال السنوات الأخيرة تزيد من صعوبة التصدي لآفة تعاطي المخدرات خاصة في صفوف الشباب والمراهقين، لعل أخطرها استهلاكهم لعدة أنواع من المواد المخدرة في نفس الوقت.

وأوضحت الفاعلة الجمعوية، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جميع المهتمين بهذا الملف، سواء القطاعات الحكومية أو المجتمع المدني أو حتى على الصعيد الدولي، يتفقون على أن هناك ثلاثة متغيرات في تزايد مستمر، أولها ارتفاع العدد الإجمالي للمتعاطين للمخدرات، وذلك بالاستناد إلى الإحصائيات الخاصة بالوفيات بجرعات زائدة وحوادث العنف والقتل وحوادث السير تحت تأثير المخدرات.

اقرأ أيضا

انطلاق منافسات الدورة السابعة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”

الإثنين, 15 أغسطس, 2022 في 10:05

انطلقت، أمس الأحد بالداخلة، منافسات الدورة السابعة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”، وهي حدث رياضي ومغامرة استثنائية تمنح للمشاركين أفضل فرصة لممارسة رياضة الألواح الشراعية “الكايت سورف” في إفريقيا.

انخفاض سعر صرف الدرهم بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار في يوليوز الماضي

الإثنين, 15 أغسطس, 2022 في 9:54

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار وارتفع بنسبة 1,21 في المائة مقابل الأورو خلال شهر يوليوز الماضي.

دار السلام.. النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم

الأحد, 14 أغسطس, 2022 في 21:40

في ما يلي النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، والتي نظمت المؤسسة نسختها الثالثة ما بين 11 و14 غشت الجاري برحاب مسجد محمد السادس بدار السلام (جمهورية تنزانيا الاتحادية)


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي