مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بإحداث اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بإحداث اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 إلى 18:32

الرباط- صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة على مشروع مرسوم بإحداث اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات.

وذكر بلاغ تلاه السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس، أن هذا المشروع الذي تقدم به الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج ، ينص على إحداث لجنة وزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج لدى رئيس الحكومة يطلق عليها اسم “اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج”، وهي تعمل على دراسة وتتبع تنفيذ التدابير المتعلقة بمختلف القطاعات التي من شأنها النهوض بأوضاع المغاربة المقيمين في الخارج، وذلك بتنسيق مع مختلف القطاعات العمومية والخاصة المعنية بالموضوع.

وأضاف البلاغ أنه يعهد إلى هذه اللجنة باقتراح كل مبادرة أو تدبير يسهم في النهوض بأوضاع المغاربة المقيمين في الخارج.

وتقوم هذه اللجنة على الخصوص بالتنسيق بين مختلف المصالح الحكومية والمؤسسات العمومية والقطاع الخاص في المجالات ذات الصلة بالنهوض بأوضاع المغاربة المقيمين في الخارج، والسهر على تحقيق الالتقائية بين السياسات العامة التي تضعها وتنفذها القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية في المجالات المتعلقة بشؤون المغاربة المقيمين في الخارج.

وخلص البلاغ إلى أن هذه اللجنة تقوم بالتداول في تنفيذ وتتبع وتطوير السياسات الحكومية المتعلقة بشؤون المغاربة المقيمين في الخارج، واقتراح التدابير الكفيلة بتحسين أداء المرافق العمومية في هذا المجال، وكذا إعداد تقارير شاملة أو موضوعاتية متعلقة بشؤون المغاربة المقيمين في الخارج والتدابير الضرورية لتحسين الأداء العمومي.

اقرأ أيضا

ملتقى افتراضي للإعلام والتوجيه يومي 13 و14 يوليوز بالرباط لفائدة تلاميذ وطلبة البكالوريا وأولياء أمورهم

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:00

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط ، يومي 13 و14 يوليوز الجاري ، ملتقى افتراضيا للإعلام والتوجيه لفائدة تلاميذ وطلبة البكالوريا وأولياء أمورهم.

إقليم خنيفرة .. انطلاق امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات وقائية واحترازية صارمة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 13:56

انطلقت صباح اليوم الجمعة بإقليم خنيفرة اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية ، في “أجواء تربوية ملائمة”، وفي احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية.

جهة مراكش آسفي .. انطلاق امتحانات البكالوريا وسط تدابير استثنائية

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 12:08

انطلقت، اليوم الجمعة بمختلف أقاليم جهة مراكش آسفي، امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020)، وذلك وسط تدابير اتخذتها المصالح التعليمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading