آخر الأخبار
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل للإشراف على انجاز الميناء الجديد بأسفي

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل للإشراف على انجاز الميناء الجديد بأسفي

الخميس, 22 أغسطس, 2019 إلى 16:50

 

الرباط- صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس على مشروع مرسوم رقم 2.19.617، بتغيير المرسوم رقم 2.13.743 الصادر في 3 ذي الحجة 1434 (9 أكتوبر 2013) المتعلق بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل للإشراف على انجاز الميناء الجديد بأسفي.

وأوضح السيد مصطفى الخلفي الوزبر المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، الناطق الرسمي باسم الحكومة في بلاغ تلاه عقب المجلس الحكومي، أن المرسوم الذي تقدم به كاتب الدولة في النقل نيابة عن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يهدف الى تمديد مفعول هذا المرسوم السالف الذكر لمواكبة برامج الأشغال إلى غاية تسليم الميناء وتصفية جميع الصفقات، أي حوالي 15 أكتوبر 2020.

يشار الى ان المرسوم ينص على القيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الفحم قصد الحد من إمكانية انضغاط الأساسات الحاملة للسكة الخلفية للمرافع واستغلاله بالشكل الأمثل بناء على طلب الشركة المكلفة ببناء واستغلال المحطة الحرارية “َSAFIEC”، وانجاز بعض الأشغال الإضافية على مستوى الحاجز الرئيسي قصد تمديده لحماية الجرف المحاذي له من تأثير الأمواج.

كما ينص على القيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الخدمات قصد استغلاله مؤقتا من أجل تزويد المحطة الحرارية بالفحم في انتظار إنهاء الأشغال برصيف الفحم.

اقرأ أيضا

الرئيس التونسي يكلف الوزير الأسبق إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة المقبلة

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 23:26

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، الوزير الأسبق، إلياس الفخفاخ، بتكوين الحكومة المقبلة “في أقرب الآجال”، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية التونسية، مساء اليوم الاثنين.

البطولة الوطنية الاحترافية (مؤجل الدورة ال12).. فريق الوداد البيضاوي يتصدر الترتيب بفوزه على مضيفه فريق أولمبيك آسفي 2-1

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 22:17

تفوق فريق الوداد البيضاوي على مضيفه فريق أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الاثنين، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم مؤجل الدورة الثانية عشرة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

كأس أمم إفريقيا (تونس 2020) – الدور الثاني .. تعثر المنتخب المغربي أمام نظيره التونسي 31 -24

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 21:49

تعثر المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، مساء اليوم الاثنين، بقاعة رادس (ضاحية تونس العاصمة)، أمام نظيره التونسي (حامل اللقب) بنتيجة 31- 24، في إطار الجولة الأولى من الدور الثاني لكأس أمم إفريقيا للعبة (المجموعة الثانية).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading