مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية

الإثنين, 6 أبريل, 2020 إلى 20:44

الرباط – صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الاثنين برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.320 المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية.

وأوضح بلاغ لوزير الثقاقة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، صدر عقب انعقاد هذا المجلس، أن مشروع هذا المرسوم بقانون الذي تقدم به السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يهدف إلى الترخيص للحكومة بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، المحدد بموجب المادة 43 من قانون المالية رقم 70.19 للسنة المالية 2020.

وأضاف المصدر ذاته أن مشروع هذا المرسوم بقانون يروم “تمكين بلادنا من توفير حاجياتها من العملة الصعبة، خاصة عبر اللجوء إلى الأسواق الدولية للاقتراض في ظل تأثر مجموعة من القطاعات كقطاع السياحة والاستثمارات الأجنبية المباشرة والقطاعات المصدرة، بالإضافة إلى تحويلات المغاربة القاطنين بالخارج”.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

ريضال.. استئناف عملية قراءة عدادات الماء والكهرباء يوم الاثنين المقبل

السبت, 30 مايو, 2020 في 18:31

أعلنت شركة (ريضال) أنها ستستأنف، يوم الإثنين المقبل، عملية قراءة عدادات الماء والكهرباء الموزعة على مدن الرباط وسلا وبوقنادل وتمارة-الصخيرات وبوزنيقة، وذلك بعد توقف اضطراري كان بتنسيق مع السلطات الوصية دام لأكثر من شهرين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

إنعاش القطاع السياحي بعد رفع الحجر الصحي محور اجتماع بالداخلة

السبت, 30 مايو, 2020 في 18:22

شكل إنعاش القطاع السياحي في مدينة الداخلة والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها خلال فترة ما بعد الحجر الصحي، محور اجتماع انعقد، أمس الجمعة بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب بحضور مهنيي السياحة بالجهة.

توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين

السبت, 30 مايو, 2020 في 17:54

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بتنسيق مع نظيرتها في كل من فاس والجديدة، مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، من توقيف شخصين، أحدهما طالب في معهد للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading