آخر الأخبار
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على صحة الإمضاء من قبل الجماعات والمقاطعات

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على صحة الإمضاء من قبل الجماعات والمقاطعات

الخميس, 19 مايو, 2022 إلى 14:32

الرباط – صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مشروع المرسوم رقم 2.22.47 بتحديد كيفيات الإشهاد على صحة الإمضاء من قبل الجماعات والمقاطعات.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن مشروع هذا المرسوم الذي قدمه السيد محمد حجوي، الأمين العام للحكومة، نيابة عن وزير الداخلية، يأتي من أجل تحسين الإجراءات والتدابير المعتمدة لتقديم الخدمات الإدارية وتحسين جودتها وتسهيل الحصول عليها من طرف المرتفقين.

وأوضح السيد بايتاس أن مشروع هذا المرسوم يتوخى تحسين تقديم خدمة الإشهاد على صحة الإمضاء، حيث سيتم التوجه بصفة تدريجية وطبقا لأحكام المادة 25 من القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية إلى اعتماد طرق المعالجة والتدبير الإلكترونيين لعملية الإشهاد على صحة الإمضاء وكذا مسك السجلات المرتبطة بهذه الخدمة بطريقة إلكترونية.

اقرأ أيضا

صحيفة كونغولية تبرز”الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مهاجرون على السياج الحديدي لمليلية

السبت, 2 يوليو, 2022 في 17:33

أبرزت صحيفة “فوروم دي زاس” الكونغولية “الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مواطنون أغلبهم سودانيون على سياج مليلية، والتأثير الرادع لردة فعل قوات الأمن.

حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون

السبت, 2 يوليو, 2022 في 16:00

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، بكلميم ، مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون ، بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من أطر وبرلمانيي الحزب، وكذا مناضلات ومناضلي الحزب.

تطوان/العرائش .. هبة ملكية لفائدة أشخاص وأسر بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش

السبت, 2 يوليو, 2022 في 15:55

أشرف، اليوم الجمعة بمقر عمالتي إقليمي العرائش وتطوان، وفد يمثل الحجابة الملكية على تسليم هبات ملكية لفائدة أسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة بإقليمي العرائش وتطوان، وذلك بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي