مجلس المستشارين ينفي إدلاء الخليفة الأول لرئيس المجلس بتصريحات لصحيفة “عبرية”

مجلس المستشارين ينفي إدلاء الخليفة الأول لرئيس المجلس بتصريحات لصحيفة “عبرية”

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2019 إلى 23:45

الرباط – نفى مجلس المستشارين أن يكون الخليفة الأول لرئيس المجلس عبد الصمد قيوح قد أدلى بتصريحات لصحيفة “عبرية”، على هامش لقاء برلماني مغربي-فرنسي عقد ، مؤخرا ، بباريس.

وأكد المجلس في بلاغ توضيحي ، اليوم الثلاثاء ، ردا على ما تداولته منابر إعلامية بهذا الخصوص ، أن رؤساء الفرق والمجموعة البرلمانية المشاركين عن المجلس في هذا اللقاء ينفون “نفيا قاطعا” حدوث ذلك، معبرا عن “استغرابه الشديد” لهذا التداول الذي وصفه بأنه “عار عن الصحة”.

وأوضح البلاغ أن فعاليات المنتدى البرلماني الفرنسي- المغربي في نسخته الرابعة انعقدت بالعاصمة باريس من 12 إلى 14 دجنبر الجاري، وأن هذا اللقاء تشاوري ينعقد مرة كل سنتين منذ تأسيسه بالرباط سنة 2013، مشيرا إلى أن المنتدى عرف “نجاحا كبيرا على مستوى النقاش المثمر والبناء حول المواضيع المطروحة على جدول أعمال التظاهرة وكذا على مستوى نتائج مداولاته، والتي توجت بإصدار بيان ختامي، عكس عمق العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية فرنسا”.

وتابع المصدر أن لقاءات ثنائية نظمت على هامش هذا المنتدى “همت أوجه التعاون بين المغرب وفرنسا وكذا استشراف آفاق المستقبل على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية في بعدها البرلماني”.

غير أن مجلس المستشارين ، يقول البلاغ ،”فوجئ وباستغراب شديد، تداول بعض المنابر الإعلامية أخبارا عارية من الصحة حول مزاعم تصريحات أدلى بها الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين السيد عبد الصمد قيوح، لصحيفة ‘عبرية’، وهو الأمر الذي ينفيه رؤساء الفرق والمجموعة البرلمانية المشاركين عن المجلس في المنتدى البرلماني الفرنسي-المغربي، نفيا قاطعا”.

وبهذه المناسبة، يؤكد مجلس المستشارين أن كل اللقاءات الثنائية وما تلاها من تصريحات صحفية، “تمت بحضور أعضاء الوفد البرلماني الذي ضم رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية بمجلسي البرلمان وكذا ممثلي بعض وسائل الإعلام الرسمية”.

اقرأ أيضا

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وسفارة البرتغال بالمغرب تنظمان الاثنين المقبل ندوة حول حماية المحيطات

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 19:49

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، الإثنين المقبل بالرباط، بشراكة مع سفارة البرتغال بالمغرب، ندوة حول “مؤتمر الأمم المتحدة 2022 حول المحيطات: أي أدوار للعلوم والابتكار في المغرب وإفريقيا ؟”.

المغرب يقدم مختبرا للغات الحية هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:44

قام المغرب بتسليم هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية عبارة عن مختبر للغات الحية مقدمة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج .

نائب أوروبي إسباني يعرب عن قلقه إزاء “الإشكالية المتنامية” للهجرة غير الشرعية جزائرية المصدر

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:39

حذر النائب الأوروبي الإسباني، خوسي رامون باوزا، اليوم الجمعة، من “الإشكالية المتنامية” المتعلقة بوصول قوارب صغيرة تقل مهاجرين غير شرعيين قادمين من الجزائر إلى السواحل الإسبانية، لاسيما سواحل جزر البليار.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي