آخر الأخبار
مجلس المنافسة.. الدراسة والمصادقة على الخطوط العريضة للتقرير السنوي برسم سنة 2019

مجلس المنافسة.. الدراسة والمصادقة على الخطوط العريضة للتقرير السنوي برسم سنة 2019

الخميس, 27 فبراير, 2020 إلى 18:45

الرباط – عقد مجلس المنافسة، اليوم الخميس بالرباط، الدورة العادية الخامسة لجلسته العامة التي خصصت للدراسة والمصادقة على الخطوط العريضة للتقرير السنوي برسم سنة 2019، والذي ينجزه المجلس كل سنة، قبل 30 يونيو، ويرفع الى جلالة  الملك ،ويوجه الى رئيس الحكومة ،كما يقدم أمام كل من مجلسي البرلمان، وذلك طبقا للمادتين 23 و24 من القانون 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة.

وذكر بلاغ لمجلس المنافسة  أن المقرر العام للمجلس قدم خلال هذه الدورة، لأعضاء المجلس تقريرا حول مدى تقدم معالجة الملفين المتعلقين بوضعية المنافسة في سوق المحروقات السائلة، وسوق صباغة المباني، وكذا المرحلة التي قطعتها دراسة مشروع التركيز الاقتصادي المتعلق بالتطبيقات الرقمية لخدمات الربط بين السائقين والزبناء، والذي يهم شركتي (Uber) و(Careem).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة تميزت، في بداية أشغالها، بالمصادقة على محضر اجتماع الدورة الرابعة العادية للجلسة العامة لمجلس المنافسة المنعقدة بتاريخ 26 دجنبر 2019.

ويعتبر مجلس المنافسة، الذي يتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، هيأة مستقلة مكلفة، في إطار تنظيم منافسة حرة وشريفة، بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وتنظيم المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات غير التنافسية والممارسات التجارية غير الشريفة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

 

اقرأ أيضا

“كوفيد-19”.. استمرار نشاط أرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي بالداخلة بكامل قدراتهم الإنتاجية

الجمعة, 3 أبريل, 2020 في 22:47

أكدت الجمعية المغربية لأرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي بالداخلة، الحرص على ضمان استمرار نشاطها وبكامل قدراتها الإنتاجية خلال هذه الفترة من العزل الصحي، لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

مديرية الخزينة والمالية الخارجية تقترح على المستثمرين عملية لتبادل السندات عبر طلب عروض

الجمعة, 3 أبريل, 2020 في 22:33

أعلنت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، اليوم الجمعة، أنها اقترحت على المستثمرين عملية لتبادل السندات عبر طلب عروض.

الاجراءات المتخذة من قبل الأبناك شكلت متنفسا بالنسبة للأسر والمقاولات المتضررة بفعل كوفيد -19 ( جامعي )

الجمعة, 3 أبريل, 2020 في 21:55

أكد الجامعي المغربي ، عمر حنيش أن الاجراءات المتخذة من قبل الابناك شكلت متنفسا بالنسبة للأسر والمقاولات المتضررة بفعل فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading