مجلس المنافسة يساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

مجلس المنافسة يساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

الخميس, 19 مارس, 2020 - 22:38

الرباط  – أعلن مجلس المنافسة، اليوم الخميس، المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضج بلاغ للمجلس أنه استحضارا لمضمون الفصل 40 من دستور المملكة الذي ينص على تحمل الجميع وبصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية المختلفة، وانخراطا في التعبئة الوطنية الجماعية التضامنية للتصدي لانعكاسات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، قرر رئيس مجلس المنافسة، وأمينه العام، ونواب الرئيس الأربعة، المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير هذه الجائحة براتب شهر، والأعضاء المستشارون بالتعويضات التي يتقاضونها عن حضور دورة واحدة للجلسة العامة لمجلس المنافسة.

وأهاب رئيس مجلس المنافسة بكافة مسؤولي وأطر ومستخدمي المجلس، كل حسب إمكانياته، الانخراط في هذا المجهود التضامني الوطني، تجسيدا لقيم التضامن والتآزر والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة.

اقرأ أيضا

10 إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:22

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل عشر إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ خلال الفترة ما بين 20 و26 أبريل الجاري، وذلك دون تسجيل أي حالة وفاة.

الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي بتنظيم التنقلات والاستعلام عن حركة المرور بمناسبة العطلة المدرسية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 15:03

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة العطلة المدرسية، التي تصادف عطلة نهاية الأسبوع، داعية إلى تنظيم التنقلات قبل السفر والاستعلام عن حركة المرور الآنية.

السيد مزور يبرز الجهود الكبيرة للمغرب لجذب الاستثمارات

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 13:36

أبرز وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الخميس بالرباط، الجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب لجذب الاستثمارات الأوروبية و الفرنسية.