مجلس النواب الأرجنتيني يحتفي بمدينة شفشاون من خلال معرض للصور الفوتوغرافية

مجلس النواب الأرجنتيني يحتفي بمدينة شفشاون من خلال معرض للصور الفوتوغرافية

الأربعاء, 31 مايو, 2023 - 22:22

بوينوس آيريس – يستضيف مجلس النواب الأرجنتيني معرضًا للصور الفوتوغرافية المخصصة لمدينة شفشاون، التي التقطها المصور الفوتوغرافي داريو بويبلا خلال رحلاته في المغرب.

“المدينة الزرقاء” هو عنوان هذا المعرض الذي افتتح مساء الثلاثاء بمجلس النواب بحضور سفير المغرب لدى الأرجنتين، فارس يسير وفنانين وجمهور من مشارب شتى.

في مختلف الصور المعروضة التي التقطتها عدسة المصور الأرجنتيني يبسط اللون الأزرق المميز لشفشاون قوته ليفسح المجال للصور لتعيد إنتاج مشاهد من الحياة اليومية في هذه المدينة الأيقونة ذات الجمال الأخاذ.

من خلال حوالي ثلاثين صورة، ينقل داريو بويبلا الزائر إلى أعماق المدينة للتعرف على الحرفيين والباعة المتجولين وأطفال المدينة وحتى حيوانات الشوارع.

وشدد السيد فارس خلال افتتاح المعرض على “الاختيار الرائع” الذي قام به الفنان بخصوص مدينة شفشاون لالتقاط الصور الجميلة المعروضة في رحاب مجلس النواب الأرجنتيني ، في إطار الأنشطة الثقافية لهذه المؤسسة التشريعية.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن هذا المعرض يفتح “نوافذ زرقاء صغيرة” على ثراء وتنوع الثقافة المغربية، مشيدا بمبادرة رئيسة مجلس النواب، سيسيليا مورو، لاستضافة هذا المعرض المخصص للمغرب في قلب صرح الديمقراطية الأرجنتينية.

من جانبه، لم يخفي داريو بويبلا خلال زياراته المتتالية للمغرب إعجابه بمدينة شفشاون “الرائعة” ورغبته في مشاركة هذا الشعور من خلال عمله الفوتوغرافي.

ثم قدم بعض التفاصيل الفنية والتعليقات التوضيحية ذات الطابع الثقافي على الصور المعروضة ، مؤكداً أن كل واحدة منها تحمل في طياتها قصة معينة.

وستظل أبواب معرض صور “المدينة الزرقاء” مفتوحة أمام الجمهور بالكونغرس الأرجنتيني حتى تاسع يونيو المقبل.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.