مجلس طرابلس المحلي يعلن عن تمديد الاضراب العام “إلى حين خروج كافة التشكيلات المسلحة”

مجلس طرابلس المحلي يعلن عن تمديد الاضراب العام “إلى حين خروج كافة التشكيلات المسلحة”

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 إلى 10:41

طرابلس-أعلن مجلس طرابلس المحلي عن تمديد الاضراب العام “في كل القطاعات العامة والخاصة ما عدا المرافق الصحية والمخابز والصيدليات والمصارف” وذلك حتى “تخرج كل التشكيلات المسلحة وتختفي كافة الاسلحة وتصبح طرابلس مدينة الأمان”.وكان المجلس قد دعا يوم السبت الماضي إلى إضراب عام لثلاثة أيام ينتهي يوم الأربعاء “حدادا على أرواح أبناء ليبيا وتضامنا مع أهالي ضحايا الاحداث الدامية” التي شهدتها طرابلس الجمعة المنصرمة وخلفت أزيد من 40 قتيلا ومئات الجرحى.

وطالب المجلس، في بيان تلاه رئيسه سادات البدري، الحكومة ب”معاملة شهداء وجرحى مظاهرة 15 نونبر مثل معاملة شهداء وجرحى ثورة 17 فبراير”، داعيا الى “التكاتف جميعا حول مطلب إخراج جميع التشكيلات المسلحة من العاصمة”.

وأوضح البيان أنه “لا خلاف إلا مع من أجرم في حق أبناء العاصمة”، مؤكدا دعم رجال الجيش والشرطة، والحرص على أن “ينعم الجميع بالأمن والأمان”.

وفي سياق متصل أعلن المجلس عن تبنيه والتزامه ب”وثيقة الشرف لحفظ الوطن”، الصادرة عن دار الإفتاء والتي نصت على “التبرؤ من كل الخارجين عن القانون وعدم الدفاع عنهم والتستر عليهم وتقديمهم للعدالة بعيدا عن التعصب للحزب أو الجماعة أو القبيلة أو المدينة”.

وطالب مجلس طرابلس كافة المجالس المحلية والعسكرية والشورى والأعيان وشيوخ القبائل ومؤسسات المجتمع المدني في ليبيا بتبني هذه الوثيقة كما رحب بكافة مبادرات “رأب الصدع وإخماد الفتنة وحقن الدماء بين أبناء الوطن الواحد”.

اقرأ أيضا

البطولة العالمية للكراطي ” كوجوريو ” عن بعد : المغربي عزيز كرير يتوج بطلا لفئة 35 سنة

الإثنين, 6 يوليو, 2020 في 9:23

أحرز المغربي عزيز كرير لقب البطولة العالمية للكراطي “كوجوريو “، في فئة 35 سنة، التي أقيمت مؤخرا بالهند عبر تقنية الفيديو عن بعد.

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 20:22

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل معدل نمو الاقتصاد الوطني انخفاضا يقدر بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020، عوض 1ر0 في المائة قي الفصل السابق.

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 17:56

وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading