آخر الأخبار
مجموعة الاتفاق الرباعي “نموذج ناجح” في مجال التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب

مجموعة الاتفاق الرباعي “نموذج ناجح” في مجال التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 إلى 21:10

مراكش – أكد الوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، السيد حسن الداكي، اليوم الأربعاء بمراكش، أن مجموعة الاتفاق الرباعي للنيابات العامة المغربية والإسبانية والفرنسية والبلجيكية المتخصصة في مكافحة الإرهاب تشكل “نموذجا ناجحا” في مجال التعاون الدولي في هذا المجال.

وفي كلمة بمناسبة انعقاد الجلسة العمومية للنيابات العامة الأعضاء في مجموعة الاتفاق الرباعي، شدد السيد الداكي على أن الاتفاق المبرم بين النيابات الأربع، باعتباره آلية من آليات التعاون لمكافحة الجريمة الإرهابية، يمكن “الاقتداء به كإطار غير رسمي لمواجهة الجريمة الإرهابية”، مبرزا أن خير مثال على ذلك المبادرة التي أقدم عليها مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، والتي استلهمتها من تجربة الاتفاق الرباعي لإنشاء فريق عمل مشترك بين بعض دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتسهيل التعاون الأمني والقضائي في ما بينها في مجال مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا

عالم نرويجي: بالإمكان وضع كورونا في خانة واحدة مع الأمراض المعدية الموسمية

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 8:56

اعتبر نائب مدير معهد الصحة العامة النرويجي، غير بوهولم، أنه يمكن في الظروف الحالية وضع فيروس كورونا في خانة واحدة مع الأمراض المعدية الموسمية.

عطل في “تويتر” يثير شكاوى المستخدمين في أنحاء مختلفة من العالم

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 8:51

اشتكى مستخدمو “تويتر” في دول مختلفة من اضطرابات واسعة النطاق في عمل الشبكة الاجتماعية، وفقا لبيانات موقع “داون ديتيكتور” المختص في مراقبة انقطاع الإنترنت عن المنصات العالمية.

إطلاق النسخة الثالثة من “أكاديمية 2063″، مبادرة موجهة لتنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية 2063

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 1:11

أطلقت مؤسسة أطلس، خلال الفترة من 13 إلى 17 شتنبر الجاري، النسخة الثالثة من أكاديمية 2063 بهدف إنجاز وثيقة سياسية للشباب لتسريع تنفيذ أجندة الاتحاد الافريقي للتنمية 2063 .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading