مجموعة البنك الشعبي المركزي:فرع مالي يدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة النسائية

مجموعة البنك الشعبي المركزي:فرع مالي يدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة النسائية

الجمعة, 29 يناير, 2021 إلى 23:35

باماكو – استفاد بنك أتلانتيك مالي ، التابع للمجموعة المغربية البنك الشعبي المركزي   ، أمس الخميس  من ضمان بقيمة 500 مليون فرنك افريقي (765 ألف أورو)   من مؤسسة  “بروباركو “،  التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية  وذلك في إطار برنامجها الداعم لريادة الأعمال النسائية.

ويعتزم فرع مالي التابع للمجموعة المغربية من خلال هذه المبادرة التي تم إطلاقها في مارس الماضي ،تخصيص ما مجموعه 1 مليار فرنك أفريقي (1.53 مليون أورو) لمواكبة القيادات النسائية للشركات الصغرى والمتوسطة.

ويندرج  دعم بروباركو  في إطار “ضمان أوريز ” المدعوم بشكل خاص من قبل الاتحاد الأوروبي وصندوق التنمية الأوروبي ، والهدف منه هو تسهيل الوصول إلى الائتمان للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ، المدعوة الى  الاضطلاع بدور محرك  للنمو وفرص العمل.

وقالت فاطوماتا سيسوكو-سي المديرة الجهوية ل “بروباركو ” بمنطقة غرب إفريقيا: “نرحب   بهذا التوقيع وبدينامية شراكتنا مع بنك أتلانتيك مالي ، كما يسعدنا تلقي رد  سريع لمواكبة  النساء المقاولات في مالي”.

اقرأ أيضا

المغرب يحتضن السوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 21:46

علم من مصدر مطلع داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، اليوم الأحد ،أن السوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي، بطل عصبة الأبطال الإفريقية، ونهضة بركان، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، سيجرى في المغرب.

الدار البيضاء: انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للقاءات الدولية للشطرنج الفرنكوفونية

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 19:23

انطلقت، أمس السبت بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثامنة للقاءات الدولية للشطرنج الفرنكوفونية، وهي التظاهرة الرئيسية التي تنظمها الجمعية الدولية للشطرنج الفرنكوفوني.

الاستاذ عبد الله الشريف الوزاني في ذمة الله

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 18:51

توفي اليوم الأحد، بمدينة الدار البيضاء، عبد الله الشريف الوزاني، الأستاذ الباحث في الدراسات الإسلامية، وذلك حسب ما علم لدى أقاربه.

جريدة اليوم المغربي