محاربة فيروس كورونا.. إخلاء أكبر سوق شعبي بالعيون

محاربة فيروس كورونا.. إخلاء أكبر سوق شعبي بالعيون

الأربعاء, 1 أبريل, 2020 إلى 0:29

العيون – جرى، أمس الاثنين، إجلاء الباعة الجائلين بسوق “الرحيبة”، أكبر سوق شعبي بحاضرة الجنوب مدينة العيون، نحو محلات عصرية تستجيب لشروط الصحة والأمان، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا.

وهكذا، جرى نقل باعة الخضر والفواكه والأسماك ومنتجات أخرى، نحو السوق المتواجد بحي الحزام الذي يوفر فضاءات مواتية للتجار لعرض منتوجاتهم في شروط مثلى.

ويشكل السوق الذي تفد إليه ساكنة العيون ويظل حتى ساعات متأخرة من المساء متوسطا أحياء شعبية، تهديدا لصحة الساكنة القارة بحاضرة الجنوب أو المارين منها، في سياق استشراء الفيروس التاجي.

وسخرت جماعة العيون، التي قامت بعملية الإجلاء بتنسيق مع السلطات المحلية، موارد بشرية ولوجيستيكية مهمة لتثبيت باعة “الرحيبة” الجائلين في محلات جديدة وفق ما هو مسطر له.

وحتى يستقبل معمريه الجدد، عرف السوق الجديد حملة تطهير وتعقيم واسعة النطاق، إسوة بمرافق وفضاءات عمومية أخرى بالعيون.

وذكر مسؤولو الجماعة أن عملية الإجلاء تأتي في سياق إجراءات الاحتراز والتحوط التي اتخذتها السلطات المحلية والمنتخبون للحد من أي انتقال محتمل للفيروس التاجي (كوفيد-19)، كما تندرج في إطار مخطط عمل الجماعة الرامي إلى تنظيم القطاع غير المهيكل وتحسين ظروف عيش الساكنة.

وأشاروا إلى أن أسواق شعبية أخرى، تشكل خطرا على صحة الساكنة وتشوه بعدها الجمالي، معنية بعملية الإجلاء.

اقرأ أيضا

إسبانيا .. وباء فيروس كورونا المستجد ” أضحى عمليا متحكما فيه وتحت السيطرة “

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 21:07

أعلن فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة أن وباء فيروس كورونا المستجد ” أضحى عمليا متحكما فيه وتحت السيطرة في إسبانيا ” .

توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 20:45

أصدر المدير العام للأمن الوطني، أمس الخميس، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن يعملان بالمصلحة المركزية لتدبير التوظيف والمباريات، مع عرضهما على المجلس التأديبي، وذلك بعد تسجيل تورطهما في ارتكاب أعمال الغش خلال مشاركتهما في اجتياز مباريات الضباط التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني في وقت سابق.

بريطانيا .. نتائج فعالية لقاح ضد فيروس كورونا ستصدر خلال شهر شتنبر المقبل

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 20:35

توقعت مجموعة “أسترازينيكا” الصيدلانية البريطانية، اليوم الجمعة، صدور النتائج بشأن فعالية لقاح تعمل عليه مع جامعة أكسفورد ضد فيروس كورونا المستجد، خلال شهر شتنبر المقبل.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading