آخر الأخبار
محاميد الغزلان: تأجيل النسخة الأولى من مهرجان الأغاني التقليدية بوادي درعة إلى شهر شتنبر

محاميد الغزلان: تأجيل النسخة الأولى من مهرجان الأغاني التقليدية بوادي درعة إلى شهر شتنبر

الخميس, 13 فبراير, 2020 - 21:35

الرباط – أعلن منظمو النسخة الأولى من مهرجان زمان للأغاني التقليدية بوادي درعة عن تأجيل هذه التظاهرة، التيي كانت مقررة أواخر فبراير الجاري في محاميد الغزلان، إلى 25 شتنبر المقبل.

وأوضح المنظمون في بلاغ أن قرار التأجيل اتخذ بهدف تزامن التظاهرة مع الاحتفال بـ “يوم اللعب من أجل التغيير” (Playing for Change Day)، الذي سيتم الاحتفال به في نفس التاريخ في أكثر من 60 دولة حول العالم، وأيضا لضمان الحد الأقصى من الظروف المواتية لنجاح هذه التظاهرة.

وأضاف البلاغ أن قرار التأجيل أملاه أيضا تفادي أي تداخل مع برامج باقي الجمعيات المحلية والوطنية التي ستحتفل في نفس التاريخ بالذكرى الثانية والستين لزيارة المغفور له جلالة الملك محمد الخامس إلى امحاميد الغزلان.

ويشتمل برنامج المهرجان على العديد من الأنشطة، بما في ذلك حفلات موسيقية لمجموعات محلية وأجنبية ومؤتمرات وجولات في المنطقة.

ويندرج مهرجان زمان للأغاني التقليدية بوادي درعة في إطار استمرارية مشروع صون التراث الموسيقي العريق الذي انطلق في إطار نسخة 2016 من مهرجان تاراغالت.

 

 

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.