• Accueil
آخر الأخبار
مديرية الجمارك بأكادير تتلف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة بطانطان

مديرية الجمارك بأكادير تتلف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة بطانطان

الخميس, 9 يوليو, 2020 إلى 12:54

أكادير – أشرفت لجنة مختلطة أمس، الأربعاء، على إتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمشروبات الكحولية والمواد المحظورة والمهربة التي تم حجزها خلال الفترة الممتدة من 14 فبراير إلى 3 يوليوز 2020.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة بأكادير أن عملية الإتلاف ، التي تمت في المطرح البلدي التابع للجماعة الترابية “الوطية”، (إقليم طنطان)، شملت ما مجموعه 7.84 طنا من مخدر الشيرا، و 25.62 كيلوغراما من التبغ المهرب.

كما شملت عملية الإتلاف ، التي تمت تحت إشراف ممثل للنيابة العامة، 8.45 كيلوغرامات من القنب الهندي، و507.86 لترا من مسكر ماء الحياة، و350.07 كيلوغراما من مادة “المعسل” المستعمل في تدخين النرجيلة ، و35138 سيجارة، و10 أقراص مهلوسة ، و66 غليونات خشبية، و2.1 كيلوغراما من حجرات الغليونات.

وعلاوة عن ممثلي النيابة العامة وإدارة الجمارك ، فقد حضر عملية إتلاف هذه المواد ممثلون عن السلطات المحلية، والوقاية المدنية، والأمن الوطني، والدرك الملكي، ومكتب حفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي.

اقرأ أيضا

النقل المدرسي .. ركيزة أساسية للنهوض بالتمدرس في العالم القروي بالحوز

الأحد, 24 يناير, 2021 في 15:15

يراهن إقليم الحوز، الذي يطغى عليه الطابع القروي والجبلي، منذ سنوات، على النهوض بالنقل المدرسي لتشجيع التمدرس بالعالم القروي ومكافحة الهدر المدرسي.

دار الطالب “مستي” بسيدي إفني : تجسيد للدور الرائد للمبادرة الوطنية في دعم تمدرس الأطفال بالوسط القروي

الأحد, 24 يناير, 2021 في 14:21

تقوم دور الطالب والطالبة بإقليم سيدي إفني، كبنية اجتماعية، بدور كبير في تمكين المنظومة التربوية الإقليمية من القيام بدورها بالشكل اللائق، لاسيما في مجال محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي وضمان لاستمرارية الحق في التعليم للتلاميذ المنحدرين من مناطق نائية.

بنسليمان .. دار الطالب والطالبة مؤسسة لتسهيل الولوج إلى الخدمات التربوية

الأحد, 24 يناير, 2021 في 12:51

يمثل مشروع دار الطالب والطالبة ببنسليمان نموذجا لمشروع اجتماعي دامج، وتجسيدا حقيقيا لمقاربة تشاركية تهدف إلى تشجيع تعليم الفتيان والفتيات القرويات وتقليل الهدر المدرس، مما من شأنه أن يرفع من جودة الخدمات المقدمة في مجال التعليم، بالإضافة إلى الحد من ظاهرة الانقطاع عن الدراسة، خصوصا في صفوف الفتيات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading