مراكش تحتضن اجتماعا رفيع المستوى لوكالات مكافحة الإرهاب والأمن ببلدان شمال إفريقيا والساحل

مراكش تحتضن اجتماعا رفيع المستوى لوكالات مكافحة الإرهاب والأمن ببلدان شمال إفريقيا والساحل

الخميس, 23 يونيو, 2022 إلى 11:32

مراكش – انطلقت، اليوم الخميس، بمراكش، أشغال اجتماع رفيع المستوى لوكالات مكافحة الإرهاب والأمن ببلدان شمال إفريقيا ومنطقة الساحل، تحت رعاية مكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة.

ويعرف هذا الاجتماع رفيع المستوى، المنظم على مدى يومين، تحت شعار “تعزيز القدرات والتكوين لدول غرب إفريقيا”، مشاركة 23 بلدا من المنطقة.

ويشكل الاجتماع فرصة سانحة لرؤساء وكالات الأمن بالمنطقة، على اعتبار أنه يوفر الفرصة للنقاش والتبادل حول تقييمهم للتهديد بمنطقة الساحل، وتمدده باتجاه خليج غينيا.

كما سيشكل هذا الحدث أرضية للمشاركين من مستوى رفيع من أجل مناقشة استراتيجيات ومقاربات قصد تعزيز التعاون الإقليمي حول قضايا مكافحة الإرهاب، وتقييم التهديد الإرهابي، وحاجيات تقوية القدرات من أجل الصمود على المدى الطويل.

اقرأ أيضا

كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية (إياب الدور الفاصل).. إنسحاب المنتخب الايفواري من إتمام مباراته أمام المنتخب المغربي

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 22:02

رفض منتخب كوت ديفوار لكرة القدم الشاطئية إتمام المباراة التي جمعته ،مساء اليوم السبت، بالمنتخب المغربي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، برسم إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس افريقيا التي ستجرى بالموزمبيق.

الدورة الـ 22 للمهرجان الوطني للفيلم تكرم مهنيي السينما

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 21:40

أفاد المركز السينمائي المغربي بأن الدورة الـ 22 للمهرجان الوطني للفيلم، التي ستقام بطنجة ما بين 16 و24 شتنبر المقبل، ستشهد تكريم المخرجين إيزة جنيني ومحمد عبد الرحمن التازي، والمنتجة سعاد المريكي، ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما، الحسين بوديح، وكذا كاتب السيناريو والكوميدي والصحافي، علي حسن.

التونسي سعد الدريدي مدربا جديدا لفريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 18:22

أعلن نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، اليوم السبت ، تعاقده مع الإطار التقني التونسي لسعد الدريدي، للإشراف على تدريب فريق عاصمة الفوسفاط لمدة موسم واحد قابل للتجديد.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي