آخر الأخبار
مراكش.. تشييع جنازة الفنان عبد الله العمراني

مراكش.. تشييع جنازة الفنان عبد الله العمراني

الأربعاء, 15 مايو, 2019 إلى 15:04

 

 

مراكش – جرى اليوم الأربعاء، تشييع جنازة الفنان عبد الله العمراني، الذي وافته المنية مساء أمس عن عمر يناهز 78 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

وبعد صلاتي الظهر والجنازة، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير حيث ووري الثري بمدينة مراكش، بحضور عدد من الفنانين وأفراد أسرته وأقاربه وأصدقائه ومحبيه.

ويعد عبد الله العمراني من الرعيل الأول من الفنانين طبع ببصمات بارزة تاريخ المسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية والسينما في المملكة.

والتحق الفقيد وهو من مواليد مدينة مراكش سنة 1941، مبكرا بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية قبل أن يبدأ مساره الفعلي داخل الفرقة الوطنية للمسرح التي أُسست سنة 1952.

وتنوعت مشاركات الراحل بين مسلسلات إذاعية وتلفزيونية ناجحة ومسرحيات. كما كشفت مجموعة أدوراه السينمائية، وجها آخر لهذا الفنان المتميز، على غرار “أصدقاء الأمس”، و”طيف نزار”، و” نساء… ونساء”.

 

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات النسخة ال 24 لمعرض ليما الدولي للكتاب بمشاركة المغرب

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 23:34

انطلقت مساء الخميس بالعاصمة البيروفية فعاليات الدورة ال 24 لمعرض ليما الدولي للكتاب بمشاركة المغرب.

الرباط .. تنظيم حفل تخرج الفوج الـ25 للمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 23:13

نظمت المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، اليوم الجمعة بالرباط، حفل تخرج فوجها الـ25 من مهندسي الدولة في مجال المعلوميات.

أسبوع الفرس 2019 .. الرائد عادل عزي يحرز لقب البطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز لفئة “ألف”

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 23:09

أحرز الرائد عادل عزي، اليوم الجمعة، صحبة الفرس “تانغرا دي غروم”، لقب البطولة الوطنية العسكرية لفئة “ألف”، المدرجة ضمن فعاليات أسبوع الفرس المقامة حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading