مراكش.. متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب يحتفي بذكرى عاشوراء

مراكش.. متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب يحتفي بذكرى عاشوراء

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019 إلى 17:09

مراكش – احتفل متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب- أمان، مساء أمس الثلاثاء بمراكش، بذكرى عاشوراء، وذلك على إيقاعات “الدقة المراكشية” التي تعد لونا موسيقيا وفنا أصيلا خاصا بالمدينة الحمراء.

ونظمت المؤسسة أمسية فنية للاحتفاء بهذا الحدث الذي يعتبر، إلى جانب بعده الديني، احتفالا سنويا يعبر عن غنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب.

وللاحتفال بهذه الليلة،اختار المنظمون الدقة المراكشية، باعتبارها تعبيرا ثقافيا وموسيقيا خاصا بهذه المدينة التي تعتبر أول وجهة سياحية في المملكة.

 

اقرأ أيضا

قافلة “المثمر ” لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحط الرحال بخميس الزمامرة

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 في 22:11

حطت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط الرحال، اليوم الثلاثاء بخميس الزمامرة (إقليم سيدي بنور)، وذلك في إطار الجولة الوطنية لآليتها المتنقلة “المثمر” للموسم الفلاحي 2019-2020.

توقيف مواطن دانماركي من أصل صومالي تنفيذا لأمر دولي في قضية تتعلق بحيازة السلاح الناري

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 في 22:03

تمكنت عناصر ولاية أمن طنجة، اليوم الثلاثاء، من توقيف مواطن دانماركي من أصل صومالي، يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات الدانماركية في قضية تتعلق بحيازة السلاح الناري، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة في بعدها العابر للحدود الوطنية.

منى فتو.. السينما المغربية في حاجة إلى صناعة سينمائية حقيقية

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 في 21:39

قالت الممثلة المغربية منى فتو، اليوم الثلاثاء بسلا، إن السينما المغربية في حاجة إلى صناعة سينمائية حقيقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading