آخر الأخبار
مراكش .. وفاة السيناريست والكاتب المسرحي حسن لطفي

مراكش .. وفاة السيناريست والكاتب المسرحي حسن لطفي

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 إلى 23:37

مراكش – توفي السيناريست والكاتب المسرحي حسن لطفي، اليوم الثلاثاء بمراكش، عن عمر ناهز 58 سنة، جراء أزمة قلبية مفاجئة ألمت به، وذلك حسبما علم لدى أقاربه.

واستهل الراحل المعروف في الأوساط الفنية المراكشية باسم “حسن فوطة”، مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي، كممثل مسرحي بمسرح الهواة بحي القصبة بمراكش، قبل أن يتجه للتأليف والسيناريو.

وراكم الفنان حسن لطفي، من خلال هذه التجربة الغنية، مجموعة من الأعمال الفنية شملت مجالات المسرح والسينما والسيتكومات.

  ومن أبرز أعمال الفنان حسن لطفي مسرحيات “اللسان لحلو” و”اللي ليها ليها” و”راس المحنة”، بالإضافة الى عدد من الأشرطة التلفزية كشريط “المكروم” (2006)، و”ولد امو” (2009)، و”الماكينة” (2010)، وشريط “اولاد كنزة” (2011) الذي تم عرضه على القناة الثانية.

  كما تضم أعمال الراحل شريط “السباط” (2012) الذي عرضته القناة الاولى، إلى جانب عدد من المسلسلات الكوميدية أشهرها سلسلة “أنا وياك” (القناة الثانية 2005)، وسلسلة “مول الطاكسي” عرضت بالقناة الثانية (2007) وسلسلة “دار الورثة” في جزأيها الأول والثاني على القناة الأولى (2009 و 2010).

اقرأ أيضا

قضية الفيول المغشوش.. وضع باخرتين لشركة “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 23:49

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” وضعتا تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري.

استعراض تجربة المغرب كدولة-استراتيجية خلال اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين”

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 22:26

استعرض رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، السيد شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، في ندوة افتراضية، تجربة المغرب كدولة استراتيجية ودولة للرفاهية، وذلك بمناسبة اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين” التي افتتحت فعالياتها اليوم بباريس.

فيروس كورونا.. السلطات الموريتانية تقرر الخروج من فترة الإجراءات المشددة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 21:42

قررت اللجنة الوزارية الموريتانية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، خلال اجتماع ترأسه، اليوم الجمعة، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخاذ كل الترتيبات للخروج، قبل نهاية الأسبوع المقبل، من فترة الإجراءات المشددة، التي كانت قد أقرتها للتصدي لتفشي الفيروس.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading