مسؤول بريطاني يشيد ب”الشفافية الحقيقية” في معالجة مسألة الهجرة في المغرب

مسؤول بريطاني يشيد ب”الشفافية الحقيقية” في معالجة مسألة الهجرة في المغرب

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 إلى 23:00

الرباط -أشاد كاتب الدولة البريطاني المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط السيد أليستر بورت ، يوم الاربعاء بالرباط ، ب”الانفتاح ” الذي تعالج به الحكومة المغربية مسألة الهجرة غير الشرعية ، واصفا هذه الخطوة ب “الشفافية الحقيقية”.

وقال المسؤول البريطاني، خلال لقاء -مناقشة لتخليد الذكرى السنوية الثانية لإطلاق برنامج الشراكة العربية الذي تموله المملكة المتحدة، “اطلعت على الصحف المغربية صباح اليوم، وأعجبت لكون النقاش حول الهجرة غير الشرعية، وهو موضوع شائك بالنسبة للمغرب ، أصبح عاما. إنها الشفافية الحقيقية “.
وأضاف السيد بورت أن “الحكومة منخرطة حقا في مسألة الهجرة غير الشرعية ، وهي بصدد بحث هذا الموضوع علنا أمام جميع وسائل الإعلام والمنابر الصحافية”.
ونوه السيد بورت، من جهة أخرى، بالتزام المملكة، ملكا وحكومة ، لفائدة الإصلاحات الدستورية ، وخاصة اعتماد دستور فاتح يوليوز 2011.
وقال الوزير البريطاني إن “المغرب ينعم باستقرار لا مثيل لها على المستوى الإقليمي ، بفضل الإصلاحات الدستورية التي قام بها، وفرض نفسه كوجهة مفضلة للاستثمارات العربية والأجنبية “.

 

اقرأ أيضا

روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 13:40

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الأربعاء ، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

الهندسة المعمارية الداخلية: ثلاثة أسئلة للمهندس والمصمم هشام لحلو

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:29

يستعرض المهندس المعماري الداخلي والمصمم الفرنسي من أصل مغربي، هشام لحلو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، التطورات التي تشهدها مهنة الهندسة المعمارية الداخلية بالمغرب والسبل الكفيلة بتطويرها.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading