آخر الأخبار
مسجد “محمد السادس” في أبيدجان: وسيط كوت ديفوار يزور الورش

مسجد “محمد السادس” في أبيدجان: وسيط كوت ديفوار يزور الورش

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 إلى 21:38

أبيدجان – قام وسيط جمهورية كوت ديفوار، أداما تونغارا، اليوم الثلاثاء بزيارة إلى موقع ورش بناء مسجد “محمد السادس” في أبيدجان.

وبهذه المناسبة، عقد المسؤول الايفواري السامي رفقة سفير المغرب، عبد المالك الكتاني، اجتماعا مع مسؤولي  الشركة المغربية  المكلفة بانجاز المشروع.

وتم تقديم شروحات  للسيد تونغارا بخصوص مخطط الأشغال  وكذلك المراحل والمكونات المختلفة للمشروع.

وفي ختام زيارته، عبر  وسيط جمهورية كوت ديفوار عن  “إعجابه” بحجم المسجد، والوسائل المخصصة له والكفاءة التي يتم بها تنفيذ هذا المشروع الضخم.

كما أشاد بصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الجوهرة المعمارية والدينية التي” ستخلد على الدوام ” الصداقة والأخوة القائمة بين البلدين، معربا عن امتنانه لجلالته على كل ما يقوم به لصالح كوت ديفوار.

وأعرب عن تقديره للتطور المبهر  للمغرب على جميع المستويات في عهد جلالة الملك، مؤكدا أنه صديق “متحمس” للمغرب، البلد الذي عاين تطوره منذ زيارته الأولى إلى  المملكة عام 1975.

وتجدر الاشارة الى أن أشغال بناء هذا الصرح  الديني، الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأطلق عليه اسمه الموقر، قد تم اعطاء انطلاقتها من طرف جلالته والرئيس الإيفواري الحسن واتارا في مارس 2017.

وتمتد هذه المعلمة الدينية على مساحة هكتارين ونصف، وتضم قاعتين للصلاة تتسعان لأزيد من 7000 مصل ومصلية، ومكتبة، وقاعة للمحاضرات، وجناحا إداريا ومدرسة قرآنية ومركبا تجاريا ومواقف للسيارات ومناطق خضراء.

اقرأ أيضا

قضية الفيول المغشوش.. وضع باخرتين لشركة “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 23:49

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” وضعتا تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري.

استعراض تجربة المغرب كدولة-استراتيجية خلال اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين”

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 22:26

استعرض رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، السيد شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، في ندوة افتراضية، تجربة المغرب كدولة استراتيجية ودولة للرفاهية، وذلك بمناسبة اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين” التي افتتحت فعالياتها اليوم بباريس.

فيروس كورونا.. السلطات الموريتانية تقرر الخروج من فترة الإجراءات المشددة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 21:42

قررت اللجنة الوزارية الموريتانية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، خلال اجتماع ترأسه، اليوم الجمعة، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخاذ كل الترتيبات للخروج، قبل نهاية الأسبوع المقبل، من فترة الإجراءات المشددة، التي كانت قد أقرتها للتصدي لتفشي الفيروس.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading