مشاركة المغرب في معرض “أفريكا بيغ 7” يعكس التزامه الاستباقي إزاء الأسواق الإفريقية (السيد العمراني)

مشاركة المغرب في معرض “أفريكا بيغ 7” يعكس التزامه الاستباقي إزاء الأسواق الإفريقية (السيد العمراني)

الأحد, 19 يونيو, 2022 إلى 18:48

جوهانسبورغ – قال سفير المعرب بجنوب افريقيا السيد يوسف العمراني، اليوم الاحد، إن مشاركة المملكة في معرض “أفريكا بيغ 7” ، الذي يقام في الفترة من 19 إلى 21 يونيو في جوهانسبورغ، يعكس الطابع الاستباقي والملتزم للمنعشين المغاربة تجاه الأسواق الإفريقية.

وأكد السيد العمراني، في تصريح للصحافة على هامش زيارته لجناح المغرب في المعرض، أن “هذه الأسواق تندرج في إطار الاستمرارية الطبيعية لأولوياتنا الدبلوماسية والتي سيتم من خلالها فتح مجالات جديدة للتعاون جنوب جنوب، من شأنها أن تتيح إبراز الفرص التجارية الهائلة بين البلدان الإفريقية”.

وذكر، في هذا الصدد، أن “الترويج للمنتجات المغربية في جنوب إفريقيا سيعزز بلا شك الاهتمام الذي لمسناه بالفعل لدى العديد من المنعشين في المنطقة لإقامة شراكات وتوقيع اتفاقيات مع العلامات المغربية الكبرى في قطاع الصناعة الغذائية”.

وقال الدبلوماسي المغربي إن هذه “الدينامية ستتعزز بشكل أكبر بالتفعيل التدريجي لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التي ستخلق ممرات تجارية أكثر سلاسة وسهولة بين دول القارة”.

وأضاف أن “علامة “صنع في المغرب” هي ضمان للجودة المشهود لها عالميا من قبل المستهلكين، وخاصة الأفارقة ، المولعين بالمنتجات القادمة من المملكة”، مؤكدا أن الترويج للمنتجات المغربية يشكل، بعيدا عن صورة العلامة التجارية ، دعوة تذوق ودعوة ثقافية حقيقية في صلب الهوية التعددية للمملكة.

وعلاوة على ذلك، يقول السيد العمراني، فهي بمثابة تمثيل موسع لمختلف مدن ومناطق المغرب مما يتيح لزائر المعرض الحصول على لمحة عامة عن الإبداع المغربي وحرفييه ومقاولاته ومنتجاته من تطوان إلى الداخلة عبر العيون وآسفي وأكادير.

وعبر السيد العمراني ، الذي قام بجولة في جناخ المغرب شملت جميع العارضين ، عن ارتياحه لعرض المغرب المتعدد والموجه للتصدير، والذي تم تقديمه بروح من “الوطنية والمهنية التي أبان عنها نساء ورجال المغرب الذين يشرفون ألوان بلدنا خارج حدودنا”.

ويمثل المغرب في هذا المعرض، بالمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وقطاع الصيد البحري التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، والاتحاد الوطني لصناعات تصبير السمك.

ويشارك في هذه التظاهرة ، التي تستقطب نحو سبعة آلاف زائر مهني ،مئات العارضين الدوليين. كما تشكل منصة تجارية لتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين في مجال الصناعة الغذائية.

اقرأ أيضا

كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية (إياب الدور الفاصل).. إنسحاب المنتخب الايفواري من إتمام مباراته أمام المنتخب المغربي

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 22:02

رفض منتخب كوت ديفوار لكرة القدم الشاطئية إتمام المباراة التي جمعته ،مساء اليوم السبت، بالمنتخب المغربي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، برسم إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس افريقيا التي ستجرى بالموزمبيق.

الدورة الـ 22 للمهرجان الوطني للفيلم تكرم مهنيي السينما

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 21:40

أفاد المركز السينمائي المغربي بأن الدورة الـ 22 للمهرجان الوطني للفيلم، التي ستقام بطنجة ما بين 16 و24 شتنبر المقبل، ستشهد تكريم المخرجين إيزة جنيني ومحمد عبد الرحمن التازي، والمنتجة سعاد المريكي، ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما، الحسين بوديح، وكذا كاتب السيناريو والكوميدي والصحافي، علي حسن.

التونسي سعد الدريدي مدربا جديدا لفريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 18:22

أعلن نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، اليوم السبت ، تعاقده مع الإطار التقني التونسي لسعد الدريدي، للإشراف على تدريب فريق عاصمة الفوسفاط لمدة موسم واحد قابل للتجديد.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي