مظاهرة بلندن للتنديد بانتهاكات حقوق الانسان في الجزائر

مظاهرة بلندن للتنديد بانتهاكات حقوق الانسان في الجزائر

الإثنين, 10 فبراير, 2014 إلى 20:40

لندن – نظم عدد من نشطاء حقوق الانسان، اليوم الاثنين بلندن، مظاهرة للتنديد بالانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان في الجزائر.

وتزامنت هذه المظاهرة، التي نظمتها جمعيات ومنظمات ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، أمام مقر بورصة لندن، مع انعقاد مؤتمر حول فرص الاستثمار في الجزائر.

ورفع النشطاء الحقوقيون، بهذه المناسبة، لافتات ورددوا شعارات تدعو السلطات البريطانية إلى وقف بيع الأسلحة للنظام الجزائري.

كما نددوا بالانتهاكات والخروقات الممنهجة لحريات التعبير بالجزائر، وبتواطؤ كل من شركة (بريتيش بتروليوم) والمملكة المتحدة، المتهمتين بدعم القمع الأعمى للديمقراطية في هذا البلد.

وطالب المشاركون في هذه المظاهرة الحكومة البريطانية بالتدخل لدى السلطات الجزائرية من أجل السهر على ضمان احترام حقوق الانسان، عوض البحث فقط عن الاستفادة من أرباح وعائدات البترول.

ويأتي تنظيم هذه المظاهرة في أعقاب نشر تقرير يكشف الانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان في الجزائر.

وبحسب حمزة حموشن، كاتب التقرير، فإن النظام الجزائري الذي لا يتمتع بأي مشروعية، يبحث عن تعميق علاقاته مع العواصم الغربية.

وأضاف أن العقود والاتفاقيات التي سيتم إبرامها مع اختتام أشغال مؤتمر لندن حول الاستثمار في الجزائر، لن تساهم سوى في ضمان استمرارية نظام قمعي تسلطي وذلك على حساب حقوق الانسان للشعب الجزائري.

ومن جهة أخرى، كانت صحيفة (الأوبزرفر) البريطانية، قد نددت من جانبها بمواصلة الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار (هيئة حكومية)، تجاهل تحذيرات الخبراء في مجال الشؤون الدولية ضد العواقب المترتبة عن تعزيز العلاقات مع الأنظمة الاستبدادية.

وبحسب تقرير أنجزته منظمة (حملة ضد تجارة الأسلحة)، فقد بلغ حجم الأسلحة التي باعتها المملكة المتحدة للجزائر خلال الفترة ما بين 2008 و2013 نحو 300 مليون جنيه استرليني وشملت بالخصوص صواريخ وقنابل ومتفجرات ومروحيات وطائرات بدون طيار.

اقرأ أيضا

روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 13:40

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الأربعاء ، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

الهندسة المعمارية الداخلية: ثلاثة أسئلة للمهندس والمصمم هشام لحلو

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:29

يستعرض المهندس المعماري الداخلي والمصمم الفرنسي من أصل مغربي، هشام لحلو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، التطورات التي تشهدها مهنة الهندسة المعمارية الداخلية بالمغرب والسبل الكفيلة بتطويرها.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading