آخر الأخبار
معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا بشكل كامل (القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية)

معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا بشكل كامل (القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية)

الجمعة, 13 نوفمبر, 2020 إلى 19:29

الرباط – أفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الجمعة، أن معبر الكركرات بين المغرب وموريتانيا، أصبح في الوقت الحاضر مؤمنا بشكل كامل من خلال إقامة القوات المسلحة الملكية لحزام أمني بتعليمات سامية من جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأوضح البلاغ أنه “طبقا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم يوم 13 نونبر 2020، القيام بعملية، وفقا لقواعد تدخل واضحة تقتضي تجنب أي احتكاك بالأشخاص المدنيين”.

وأضاف المصدر ذاته أنه خلال هذه العملية، فتحت الميليشيات المسلحة للبوليساريو النار على القوات المسلحة الملكية التي ردت عليها، وأجبرت عناصر هذه المليشيات على الفرار دون تسجيل أي خسائر بشرية، مؤكدا أن هذه العملية تأتي على إثر إغلاق ميليشيات البوليساريو للمحور الطرقي العابر لهذه المنطقة الرابطة بين المغرب وموريتانيا.

وأبرز البلاغ أنه “وبعد أن أخذت علما بتدخل القوات المسلحة الملكية الذي تم طبقا للتعليمات السامية لجلالة الملك، نصره الله، أقدمت عناصر ميليشيات البوليساريو عمدا على إحراق معسكر الخيام الذي أقامته، وعمدت إلى الفرار على متن عربات من نوع (جيب) وشاحنات نحو الشرق والجنوب تحت أنظار مراقبي بعثة الأمم المتحدة (المينورسو)”.

وخلص البلاغ إلى أن “معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا بشكل كامل من خلال إقامة حزام أمني يؤمن تدفق السلع والأفراد عبر الممر الذي يربط بين المركزين الحدوديين”.

 

 

 

اقرأ أيضا

حجز مبالغ مهمة بالدرهم والعملة الصعبة بميناء طنجة المتوسط

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:51

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، اليوم السبت، من حجز مبالغ مهمة بالدرهم وبالعملة الصعبة، كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الثانية).. الدفاع الحسني الجديدي يتغلب على ضيفه حسنية أكادير 2-1

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:43

تغلب فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

ملتقى كيب كينو لالعاب القوى .. العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 موانع

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:13

فاز العداء المغربي ، البطل الأولمبي سفيان البقالي ،اليوم السبت بسباق 3000 متر موانع خلال مشاركته في ملتقى كيب كينو الكلاسيكي لألعاب القوى ،الذي احتضنته العاصمة الكينية نايروبي .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading