آخر الأخبار
معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل يعزز شراكته مع الجامعات المغربية

معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل يعزز شراكته مع الجامعات المغربية

السبت, 22 فبراير, 2020 إلى 12:51

بروكسيل – بعد عقد شراكة مثمرة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، وجامعات ومدارس عليا بمراكش، وقع معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل، يوم الأربعاء الماضي، اتفاقية شراكة مع الجامعة الدولية للرباط.

وحسب بلاغ لمعهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل، تروم هذه الاتفاقية الإطار تجسيد رغبة الطرفين في بناء تعاون وثيق ومستدام، وعرض الإمكانات الملموسة قصد تفعيله على أرض الواقع.

وفضلا عن تبادل الطلبة، الأساتذة والآليات البيداغوجية بين معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل والجامعة الدولية للرباط، تهدف الاتفاقية إلى بلورة أنشطة بحث مشتركة، وكذا التنظيم المشترك لندوات وملتقيات حول مواضيع وتخصصات مختلفة. كما تشمل مصاحبة معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل لشريكه الجديد في إحداث شعب وبرامج جديدة.

وكان اجتماع أول قد عقد بالرباط في دجنبر 2019، والذي اطلع خلاله المسؤولون بمعهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل على مشاريع تنموية للجامعة الدولية للرباط في مجالات الاتصال والصحافة.

وكان معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل قد استقبل في يناير الماضي وفدا من جامعة الرباط، في إطار ملتقى جرى خلاله تحديد المحاور الرئيسية للشراكة.

وبالنسبة لجان- فرونسوا راسكين، المدير العام لمعهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل، فإن “هذه الشراكة تأتي لاستكمال سياسة للتقارب بين مختلف مؤسسات التعليم العالي في المغرب والمعهد. فالجامعة الدولية للرباط لديها طموحات كبيرة وترغب في عقد شراكة مع مؤسستنا التي تغري من حيث ديناميتها وتميز بيداغوجيتها”.

وحسب المصدر ذاته، سينكب مسؤولو المؤسستين خلال الأسابيع المقبلة على استكمال برامج التكوين في الصحافة والاتصال، حيث سيتم استقبال أول دفعة من الطلبة ابتداء من شتنبر المقبل في المركب الجامعي.

وأضاف معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل أن هذه الشراكة تتضمن، أيضا، شقا هاما يتعلق بأوجه التعاون في مجال التكوين المستمر.

 

اقرأ أيضا

مجموعة أعضاء بمراكز تفكير أوروبية وإفريقية تحذر من التأثير السلبي لفيروس كورونا في إفريقيا

الإثنين, 6 أبريل, 2020 في 23:09

أطلقت مجموعة من أعضاء مراكز تفكير أوروبية وإفريقية، اليوم الاثنين، نداء لإثارة انتباه بلدانهم بخصوص التأثير السلبي المتوقع لفيروس كورونا المستجد في إفريقيا.

شركة الطاقة الكهربائية لتهدارت تساهم بمليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

الإثنين, 6 أبريل, 2020 في 21:23

قررت شركة الطاقة الكهربائية لتهدارت، المكلفة باستغلال وصيانة المحطة الكهربائية لتهدارت، تقديم مساهمة بقيمة تصل إلى مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد 19)، الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية

الإثنين, 6 أبريل, 2020 في 20:44

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الاثنين برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.320 المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading