• Accueil
آخر الأخبار
معهد باستور المغرب يؤكد استمرارية إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد-19 بتقنية PCR

معهد باستور المغرب يؤكد استمرارية إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد-19 بتقنية PCR

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 إلى 17:40

الدار البيضاء – أعلن معهد باستور المغرب، اليوم الإثنين، عن استمراره في إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد-19 بتقنية PCR.

وأوضح في بلاغ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه “تنويرا للرأي العام، وعلى إثر نشر بعض المنابر الإعلامية مؤخرا مقالات حول خصاص في مخزون المستلزمات المخبرية لاختبارات الكشف عن كوفيد-19 بتقنية بي سي إر، بالمعهد، يقوم هذا الأخير، ومنذ بداية الجائحة، تماشيا مع استراتيجية وزارة الصحة لمحاربة الوباء، بالتحاليل المخبرية بالمختبر المرجعي للفيروسات الناشئة والخطيرة،حيث يجري حوالي 2000 تحليلة في اليوم”.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تزود في هذا الصدد المعهد وباستمرار، بكل المعدات الطبية والمستلزمات المخبرية بانتظام وبدون انقطاع، عن طريق المخزون المركزي للوزارة.

وأكدت إدارة المعهد، يضيف المصدر ذاته، أن عملية إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد-19 بتقنية PCR “لم تنقطع منذ بداية الجائحة ببلادنا”.

 

اقرأ أيضا

“كوفيد 19”.. ندوة عن بعد تسلط الضوء على الوضعية الوبائية بالدار البيضاء-سطات

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:48

سلطت ندوة افتراضية، مساء أمس الأحد، الضوء على الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة “كوفيد 19” بجهة الدار البيضاء-سطات، بمشاركة ممثلي قطاع الصحة والسلطات العمومية ووسائل الإعلام.

الدار البيضاء.. توقيف شخص موضوع مذكرتي بحث لتورطه في جرائم مقرونة باستعمال العنف

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:46

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading