مفتش شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي في تدخل أمني بمدينة القصر الكبير

مفتش شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي في تدخل أمني بمدينة القصر الكبير

السبت, 11 يوليو, 2020 إلى 17:00

الرباط – اضطر مفتش شرطة يعمل بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير، اليوم السبت، لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك بعدما عرض أمن وسلامة موظفي الشرطة لتهديدات خطيرة بواسطة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 34 سنة، كان قد تربّص بمفتش شرطة أمام منزله بمدينة القصر الكبير في مناسبتين، مهددا إياه بواسطة سيف، وذلك كرد فعل انتقامي بسبب مشاركة موظف الشرطة المذكور في توقيف المعني بالأمر في قضية سابقة تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن عناصر الشرطة القضائية انتقلت لمكان تواجد المشتبه فيه، وتحديدا بالجماعة القروية “قصر البجير” على بعد ثمانية كيلومترات من مدينة القصر الكبير، حيث أبدى مقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء عبارة عن سيفين من الحجم الكبير، وهو ما اضطر مفتش شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية، الأمر الذي مكن من ضبط المعني بالأمر، وحجز الأسلحة البيضاء، فضلا عن ضبط سيارة في ملكية المشتبه فيه.

وحسب البلاغ، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اقرأ أيضا

منح الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة للقابلات

السبت, 8 أغسطس, 2020 في 12:55

أفادت الجمعية الوطنية للقابلات بالمغرب بأن الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة والمؤسسات الصحية، المسلم من طرف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، تم منحه للقابلات العاملات في القطاعين العام والخاص.

النظام الغذائي المتكامل والمتوازن مدخل أساسي لتحقيق أداء رياضي متميز

السبت, 8 أغسطس, 2020 في 12:25

يعد النظام الغذائي المتكامل والمتوازن للرياضيين من أهم عناصر نجاح العملية التدريبية ومكون رئيسي من مكونات الثقافة الواجب توافرها لدى الرياضيين، باعتبار أن التدريب الرياضي لتحقيق أداء متميز ليس مجرد ممارسة لمجموعة من التمارين متنوعة الكثافة والشدة.

المساعدات المغربية للبنان .. مبادرة ملكية تجسد الحس الإنساني تجاه اللبنانيين

السبت, 8 أغسطس, 2020 في 10:16

قال الكاتب الصحفي اللبناني، خير الله خير الله، إن المساعدات الإنسانية والطبية المغربية المستعجلة إلى لبنان، المقدمة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعد الانفجار المدمر الذي شهده مرفأ بيروت،تشكل مبادرة ملكية تجسد الحس الانساني النبيل لصاحب الجلالة تجاة اللبنانيين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading