مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يصف التعاون مع المغرب بالإيجابي جدا

مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يصف التعاون مع المغرب بالإيجابي جدا

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2019 إلى 23:48

جنيف – وصف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، السيد فيليبو غراندي، اليوم الثلاثاء بجنيف، التعاون القائم بين وكالة الأمم المتحدة للاجئين و المغرب بالإيجابي جدا.

وأبرز السيد غراندي، خلال ندوة صحافية بقصر الأمم عقدها على هامش المنتدى العالمي الأول للاجئين، أن “طلبات اللجوء في المملكة ازدادت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة و نحن عملنا بشكل جيد جدا مع الحكومة المغربية في جميع الجوانب المتعلقة بهؤلاء اللاجئين، و بالتالي ، التعاون كان إيجابيا جدا”.

وشارك في هذه الندوة الصحافية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وينظم المنتدى العالمي الأول للاجئين بمبادرة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وسويسرا، وبتعاون مع ألمانيا وكوستاريكا وإثيوبيا وباكستان وتركيا.

ويتمثل الهدف من المنتدى في “بلورة مقاربات جديدة والتزامات طويلة المدى من قبل مختلف الفاعلين من أجل مساعدة اللاجئين والمجتمعات التي يعيشون فيها”.

اقرأ أيضا

الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.. المغرب ينظم لقاء حول نقص الموارد المائية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:12

ناقش المشاركون في لقاء افتراضي نظمه المغرب، أمس الاثنين بجنيف، موضوع “الحاجة الملحة للعمل الجماعي لمواجهة نقص الموارد المائية من خلال تنفيذ استراتيجيات قطاعية”، وذلك على هامش الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.

إفريقيا كانت دائما في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب (سفير)

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:05

قال سفير المملكة في فرنسا السيد محمد بنشعبون، أمس الثلاثاء بباريس، إن إفريقيا كانت على الدوام في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب، الذي لم يتوقف أبدا عن تجديد التأكيد على هويته الإفريقية منذ الاستقلال.

الهيئة المغربية لسوق الرساميل / مؤسسة التمويل الدولية : تعاون للنهوض بالتمويل المستدام في السوق المالية المغربية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:01

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون جديدة تهدف إلى النهوض بالتمويل المستدام في السوق المغربية.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي