مكسيكو تحتضن “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك” من 12 إلى 17 دجنبر الجاري

مكسيكو تحتضن “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك” من 12 إلى 17 دجنبر الجاري

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 إلى 22:25

مكسيكو – تنظم سفارة المغرب بالمكسيك، بين 12 و17 دجنبر الجاري بمكسيكو، “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك”، الذي يعد مناسبة للتعريف بالثقافة والهوية المغربية، وتعزيز التقارب بين البلدين.

وقال سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، في ندوة صحفية، اليوم الجمعة، للإعلان عن الأسبوع الثقافي، إن هذه التظاهرة تهدف إلى الترويج للحضارة المغربية العريقة وثقافتها متعددة الروافد، وكذا النهضة التي شهدتها المملكة في شتى المجالات.

وأبرز السيد اللبار أن الأسبوع الثقافي، المتزامن مع تخليد الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية المغربية المكسيكية، سيكون “نافذة للتعرف على المملكة والشعب المغربيين واكتشاف الفرص والإمكانات الاستثمارية والاقتصادية المتاحة بكل من المغرب والمكسيك”، كما يسعى إلى دعم الجهود المبذولة للدفع بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب والمكسيك.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن المغرب هو أول دولة في العالم العربي تربطها علاقات اقتصادية مهمة مع المكسيك، كما يعد، في المجال السياحي، الدولة الأكثر استقطابا للسياح المكسيكيين في إفريقيا والعالم العربي.

وسيكتشف المكسيكيون وكل زوار الأسبوع الثقافي جوانب مختلفة من حضارة المغرب وثقافته وعاداته في فن الطبخ والموسيقى واللباس والحرف التقليدية المتوارثة منذ آلاف السنين.

كما ستنظم ندوات ولقاءات حول الثقافة كدعامة لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين المغرب والمكسيك، والطفرة الاقتصادية التي يعرفها البلدان، وموقعهما الاستراتيجي كصلة وصل بين دول الجنوب والشمال.

اقرأ أيضا

ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة تستفيد بشكل كامل من الاتفاقيات القائمة بين الرباط وبروكسيل (تقرير رسمي للاتحاد الأوروبي)

الجمعة, 27 يناير, 2023 في 22:04

جدد الاتحاد الأوروبي، ضمن تقريره للعام 2022، تأكيده على الاستفادة الكاملة لساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من الاتفاقيات المبرمة بين الرباط وبروكسيل ووقعها الإيجابي على التنمية السوسيو-اقتصادية لهذه المناطق.

باريس.. لقاءات بين صندوق المغرب الرقمي وأرباب المقاولات الناشئة من الجالية المغربية

الجمعة, 27 يناير, 2023 في 22:00

نظم صندوق المغرب الرقمي، يومي الخميس والجمعة، مهمة إلى باريس من أجل لقاء أرباب المقاولات الناشئة من أفراد الجالية المغربية في فرنسا، وذلك في إطار توسيع استراتيجيته الاستثمارية لتشمل المقاولات الناشئة التي أسسها مغاربة العالم.

البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي”.. الوداد الرياضي يستقبل الفتح الرياضي في قمة الدورة ال16

الجمعة, 27 يناير, 2023 في 21:48

يستقبل الوداد الرياضي ضيفه الفتح الرياضي، الأحد المقبل، في قمة الدورة ال16 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم المقررة نهاية الأسبوع الجاري.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي