آخر الأخبار
مكناس..توقيف 11 شخصا للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف

مكناس..توقيف 11 شخصا للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف

الأحد, 22 سبتمبر, 2019 إلى 10:00

الرباط- تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، زوال أمس السبت، من توقيف أحد عشر شخصا، من بينهم ثمانية سيدات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة مكناس وفاس، كما أوضحت إجراءات التنقيط بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم أن من بين المشتبه فيهم من يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالنصب والاعتداءات الجسدية.

وأضاف البلاغ أنه يتحدد الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف أفراد هذه الشبكة الإجرامية في استدراج الضحايا من طرف واحدة من المشتبه فيهن، بدعوى ممارسة الفساد، قبل أن تتم مداهمة الشقة من طرف باقي المشتبه فيهم واحتجاز الضحية وتصويره في وضعيات مخلة بالحياء وتعريضه للابتزاز في مبالغ مالية مهمة.

وتابع المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز أشرطة وتسجيلات توثق لعمليات إجرامية تم ارتكابها وفق نفس الأسلوب، والتي جرى تنفيذها بكل من مدن فاس ومكناس والدار البيضاء.

وقد تم ، حسب البلاغ، فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، والكشف عن درجة تورط كل واحد منهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية

اقرأ أيضا

قضية الفيول المغشوش.. وضع باخرتين لشركة “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 23:49

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” وضعتا تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري.

استعراض تجربة المغرب كدولة-استراتيجية خلال اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين”

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 22:26

استعرض رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، السيد شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، في ندوة افتراضية، تجربة المغرب كدولة استراتيجية ودولة للرفاهية، وذلك بمناسبة اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين” التي افتتحت فعالياتها اليوم بباريس.

فيروس كورونا.. السلطات الموريتانية تقرر الخروج من فترة الإجراءات المشددة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 21:42

قررت اللجنة الوزارية الموريتانية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، خلال اجتماع ترأسه، اليوم الجمعة، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخاذ كل الترتيبات للخروج، قبل نهاية الأسبوع المقبل، من فترة الإجراءات المشددة، التي كانت قد أقرتها للتصدي لتفشي الفيروس.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading