ممثلو حزب التقدم والاشتراكية يقدمون تصورهم بشأن تجديد النموذج التنموي

ممثلو حزب التقدم والاشتراكية يقدمون تصورهم بشأن تجديد النموذج التنموي

الثلاثاء, 7 يناير, 2020 إلى 11:35

الرباط – استمعت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الثلاثاء، بالرباط، لممثلي حزب التقدم والاشتراكية الذين قدموا أمامها مساهمتهم وتصورهم بشأن تجديد النموذج التنموي.

وقد كان حزب التقدم والاشتراكية ممثلا في هذا الاجتماع، بكل من محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، وعائشة البلق عضوة المكتب السياسي ورئيسة المجموعة النيابية للحزب، وشرفات أفيلال وعبد السلام الصديقي وكريم التاج أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وإلى جانب حزب التقدم والاشتراكية، عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اجتماعات استمعت خلالها لآراء وتصورات ممثلي كل من حزب العدالة والتنمية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الدستوري.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد أعلنت يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

وأشارت اللجنة الخاصة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.

 

 

 

اقرأ أيضا

“الأسد الإفريقي 2022″.. عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير لتقييم تفاعلية وحدة الإنقاذ والإغاثة التابعة للقوات المسلحة الملكية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 12:52

جرى، اليوم الثلاثاء بالميناء البحري العسكري لأكادير، في إطار التعاون المغربي الأمريكي في مجال تدبير الكوارث، تمرين يهدف إلى تقييم تفاعلية وحدة الإنقاذ والإغاثة التابعة للقوات المسلحة الملكية في مواجهة وضعية أزمة ناجمة عن مخاطر نووية وإشعاعية وبيولوجية وكيماوية.

متغيرات عديدة تزيد من صعوبة التصدي لآفة تعاطي المخدرات في صفوف الشباب والمراهقين (فاعلة جمعوية)

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 12:24

أكدت رئيسة الائتلاف الوطني لمكافحة المخدرات، رشيدة المقرئ الادريسي، أن العديد من المتغيرات المسجلة خلال السنوات الأخيرة تزيد من صعوبة التصدي لآفة تعاطي المخدرات خاصة في صفوف الشباب والمراهقين، لعل أخطرها استهلاكهم لعدة أنواع من المواد المخدرة في نفس الوقت.

تفشي المواد المخدرة بين الشباب.. خمسة أسئلة لرئيسة الائتلاف الوطني لمكافحة المخدرات، رشيدة المقرئ الادريسي

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 12:20

يشكل تعاطي المواد المخدرة واحدة من الظواهر المستعصية التي تتفشى بشكل مقلق داخل المجتمع، ولاسيما في صفوف المراهقين والشباب، وذلك رغم كل الجهود التي تبذلها الجهات الوصية وجمعيات المجتمع المدني للتصدي لها.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي