مندوبية السجون تنفي ارتفاع تسعيرة المكالمات عبر الهواتف الثابتة لمؤسساتها (بيان توضيحي)

مندوبية السجون تنفي ارتفاع تسعيرة المكالمات عبر الهواتف الثابتة لمؤسساتها (بيان توضيحي)

الجمعة, 26 يونيو, 2020 إلى 15:18

الرباط – نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج صحة ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية بخصوص “ارتفاع تسعيرة المكالمات الهاتفية عبر الهواتف الثابتة للمؤسسات السجنية”.

وأكدت المندوبية في بيان توضيحي، اليوم الجمعة، أنها حريصة على أن تكون تسعيرة المكالمات الهاتفية بالمؤسسات السجنية بأسعار تفضيلية، موضحة أن هذه الأخيرة أقل بثلاث مرات من التسعيرة المعمول بها بالنسبة للمكالمات الوطنية، والتي تشكل 90 في المائة من مجموع المكالمات الصادرة عن الهواتف الثابتة للمؤسسات السجنية.

وأضاف المصدر ذاته أن تسعيرة المكالمات الدولية المطبقة بهذه المؤسسات هي نفسها المطبقة من طرف شركة الاتصالات الوطنية، والموجودة بموقعها الإلكتروني، علما أن المندوبية العامة تدرس إمكانية توفير منتوج جديد بالنسبة للمكالمات الدولية يمكن النزلاء من التواصل مع ذويهم كبديل عن الزيارة العائلية.

وفي سياق متصل، أشار البيان إلى أن المندوبية اعتمدت نظاما جديدا لتأمين المكالمات الهاتفية لنزلاء مختلف المؤسسات السجنية، وذلك بالاستعانة بشركة أجنبية على مستوى التجهيزات عبر استخدام تقنيات متطورة، مع الاحتفاظ بنفس الفاعل الوطني الذي كان سابقا يوفر هذه الخدمة.

وأبرزت أن النظام الجديد مكن من إتاحة إمكانية ولوج أكبر للمكالمات من طرف النزلاء، إذ تلتزم الشركة المذكورة بمقتضاه بألا يزيد عدد النزلاء المستعملين لجهاز هاتف واحد عن 25 نزيلا، بعد أن كان المعدل سابقا هو هاتف واحد لكل 70 نزيلا.

وخلص البيان إلى أن المندوبية العامة تستنكر نشر مثل هذه الادعاءات الكاذبة التي تروج لها بعض الجهات بهدف التشويش على المبادرات التي تتخذها المندوبية لتحسين ظروف اعتقال النزلاء بما فيها الجهود المبذولة للمحافظة على أواصرهم العائلية، وتتساءل عن الأسباب الحقيقية لنشر مثل هذه المغالطات والترويج لها.

 

 

 

اقرأ أيضا

طنجة ..شرطي يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا أمن الاشخاص للخطر

الجمعة, 7 أغسطس, 2020 في 23:54

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال وعرضا أمن الأشخاص وسلامة ممتلكاتهم للخطر بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، وفقا لما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

حريق مسجد بلدة برون.. ترجيح فرضية العمل الإجرامي (مكتب المدعي العام)

الجمعة, 7 أغسطس, 2020 في 20:46

أعلن مكتب المدعي العام بليون عن فتح تحقيق قضائي على إثر الحريق الذي أتى، ليلة الخميس-الجمعة، على مبنى مسجد “عمر” في بلدة برون بجنوب-غرب فرنسا، مرجحا فرضية العمل الإجرامي.

البطولة الوطنية الاحترافية (مؤجل الدورة ال20).. فريق نهضة الزمامرة يتعادل بميدانه مع فريق حسنية أكادير 2 -2

الجمعة, 7 أغسطس, 2020 في 20:36

تعادل فريق نهضة الزمامرة مع ضيفه فريق حسنية أكادير بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما ،مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم مؤجل الدورة ال20 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading