منظمة التعاون الإسلامي.. الرباط تحتضن في 8 فبراير الاجتماع الـ 20 للمستشارين الاقتصاديين لسفارات الدول الأعضاء المعتمدة بالمغرب

منظمة التعاون الإسلامي.. الرباط تحتضن في 8 فبراير الاجتماع الـ 20 للمستشارين الاقتصاديين لسفارات الدول الأعضاء المعتمدة بالمغرب

الأربعاء, 19 يناير, 2022 إلى 21:26

الرباط – تحتضن مدينة الرباط  في الثامن من فبراير المقبل، الاجتماع الـ 20 للمستشارين الاقتصاديين لسفارات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعتمدة بالمغرب، وذلك بمبادرة من المركز الإسلامي لتنمية التجارة.

وأوضح المركز أن هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار الاتصالات المنتظمة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة مع سفارات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعتمدة بالمغرب، يعد فرصة لعرض آخر تطورات التجارة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتأثير جائحة كورونا على اقتصاديات منظمة التعاون الإسلامي، والاستراتيجية الجديدة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة للفترة الممتدة ما بين 2022-2025.

وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال هذا الاجتماع، سيتم كذلك تقديم معارض المركز الإسلامي لتنمية التجارة، ومنتديات، ومؤتمرات، وندوات، ولقاءات B2B لعام 2022، فضلا عن المعلومات التجارية (“تنيك” الذكاء الاستراتيجي، التجاريس)، فضلا عن المفاوضات التجارية متعددة الأطراف (SPC-OCI, OMC).

وسيشهد هذا الاجتماع، الذي ستنظمه أطر من المركز الإسلامي لتنمية التجارة وشركائه من السنغال وباكستان والمملكة العربية السعودية، والمغرب، وتونس، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والكوت ديفوار، مشاركة ممثلين عن عدة مصالح وزارية من المغرب، ومن المكتب الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في الرباط، ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، والمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

كما سيعرف الاجتماع، مشاركة ممثلين عن وكالة بيت مال القدس الشريف، والمكتب الإقليمي الفرعي للجنة الاقتصادية لإفريقيا في شمال إفريقيا -الرباط ، والأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، إضافة إلى ممثلين عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، و المعهد المغربي للتقييس و “بورتنيت ” و”دار الصانع”.

اقرأ أيضا

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تطلق الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 11:47

أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية وذلك في الفترة ما بين 14 ماي الجاري و14 يونيو المقبل.

ارتفاع الدرهم بـ0,95 في المائة مقابل الأورو في أبريل (بنك المغرب)

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 11:44

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ارتفع بـ 0,95 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,89 في المائة مقابل الدولار، ما بين مارس وأبريل 2022.

مراكش .. “Reg’Art Surréel” ادريس قرناشي ، دعوة إلى التأمل في تعقيد الواقع

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:45

(عمر الروش)

مراكش – يقدم الفنان ادريس قرناشي، من خلال سلسلة من الملصقات وصور بصرية محورة، وأشياء يومية أعيد تشكيلها، تأملا عميقا حول تعقيد الواقع في معرض “Reg’Art Surréel”، الذي افتتح، مساء السبت، بمراكش.

ويحث قرناشي، الذي تلقى تكوينه في المهندسة المعمارية قبل أن ينتقل إلى الفنون البصرية، في أول معرض فردي له، المتفرج على التساؤل حول الطريقة التي يمكن أن يكون الواقع من خلالها معقدا جدا، أو يمكن لملاحظات صحيحة ولكن من وجهات نظر مختلفة، أن تبدو متناقضة


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي