منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة

منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة

الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 إلى 17:11

جنيف – أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن خطوات صارمة قبل السماح بتداول أي علاج أو لقاح لفيروس “كورونا” في الأسواق العالمية.

وبحسب صحيفة (نيويورك تايمز)، جاء ذلك ردا على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، التوصل إلى لقاح ضد وباء كورونا (كوفيد-19)، مذكّرة بأن المرحلة التي تسبق الترخيص للقاح تخضع لآليات صارمة.

وقال المتحدث باسم المنظمة، طارق ياساريفيتش في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، “نحن على تواصل وثيق مع السلطات الروسية والمحادثات تتواصل، والمرحلة التي تسبق ترخيص أي لقاح تمر عبر آليات صارمة”.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وأعرب عن أمله في أن يبدأ إنتاج هذا اللقاح بكميات ضخمة في المستقبل القريب.

وقال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، من جانبه، إن إنتاج أول لقاح روسي ضد فيروس “كورونا” المستجد، سيبدأ في موقعين، مركز “غمالي” وشركة “بينوفارم”.

اقرأ أيضا

كوفيد 19: انجاز 30 ألف اختبار سريع في المراكز الصحية لجهة فاس مكناس

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 18:12

تم انجاز حوالي 30 ألف اختبار سيرولوجي سريع في المراكز الصحية لجهة فاس مكناس منذ إطلاق هذه العملية منتصف غشت الماضي.

معبر الكركارات.. إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 15:42

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، منتصف نهار اليوم الأربعاء، عن إجهاض محاولة لتهريب شحنات من المخدرات تزن 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بإسبانيا.

مشروع جرف رمال البحر بالعرائش.. الموافقة البيئية له “لاتعتبر ترخيصا لاستغلاله”

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 15:39

أكدت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة (قطاع البيئة) أن الموافقة البيئية لمشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش “لاتعتبر ترخيصا لاستغلاله”، وأن دور الوزارة يقتصر على تقييم أثاره على البيئة.