منظمة الصحة العالمية: النقص العالمي “المزمن” في معدات الوقاية يشكل “تهديدا ملحا”

منظمة الصحة العالمية: النقص العالمي “المزمن” في معدات الوقاية يشكل “تهديدا ملحا”

السبت, 28 مارس, 2020 إلى 10:04

جنيف  – حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة،  من أن النقص الشديد في معدّات الوقاية للموظفين الصحيين الذين يواجهون وباء “كوفيد-19 ” يعد من بين التهديدات الأكثر إلحاحا بالنسبة إلى العالم حاليا.

وحضّت المنظمة الدول المتقدمة صناعيا على زيادة إنتاجها لمعدات الوقاية الشخصية، مشيرة الى أن  المعركة ضد فيروس كورونا المستجد لازالت في بدايتها.

وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غبرييسوس، إن “النقص العالمي المزمن في معدات الوقاية الشخصية بات بين التهديدات الأكثر إلحاحا لقدرتنا المشتركة على إنقاذ الأرواح”.

وتابع “عندما يكون الموظفون الصحيون في خطر، نكون جميعا في خطر”.

وأضاف “لا يمكن حل هذه المشكلة إلا من خلال التعاون الدولي والتضامن”، مشددا على أن الموظفين الصحيين في الدول الأفقر يستحقون ذات الحماية التي يحظى بها أقرانهم في الدول الأغنى.

وأفاد أن المنظمة أرسلت نحو مليوني قطعة منفصلة من معدات الوقاية الشخصية إلى 74 بلدا وتستعد لإرسال كمية مشابهة إلى 60 دولة أخرى.

وأشار إلى أنه حضّ دول مجموعة العشرين على استخدام “قوّتها الصناعية وابتكارها” لإنتاج وتوزيع الأدوات اللازمة لإنقاذ حياة المزيد من الناس.

 

اقرأ أيضا

كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية (إياب الدور الفاصل).. إنسحاب المنتخب الايفواري من إتمام مباراته أمام المنتخب المغربي

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 22:02

رفض منتخب كوت ديفوار لكرة القدم الشاطئية إتمام المباراة التي جمعته ،مساء اليوم السبت، بالمنتخب المغربي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، برسم إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس افريقيا التي ستجرى بالموزمبيق.

الدورة الـ 22 للمهرجان الوطني للفيلم تكرم مهنيي السينما

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 21:40

أفاد المركز السينمائي المغربي بأن الدورة الـ 22 للمهرجان الوطني للفيلم، التي ستقام بطنجة ما بين 16 و24 شتنبر المقبل، ستشهد تكريم المخرجين إيزة جنيني ومحمد عبد الرحمن التازي، والمنتجة سعاد المريكي، ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما، الحسين بوديح، وكذا كاتب السيناريو والكوميدي والصحافي، علي حسن.

التونسي سعد الدريدي مدربا جديدا لفريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم

السبت, 6 أغسطس, 2022 في 18:22

أعلن نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، اليوم السبت ، تعاقده مع الإطار التقني التونسي لسعد الدريدي، للإشراف على تدريب فريق عاصمة الفوسفاط لمدة موسم واحد قابل للتجديد.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي