منظمتان غير حكوميتين تثيران انتباه مجلس حقوق الإنسان حول مآل النساء المحتجزات في مخيمات تندوف

منظمتان غير حكوميتين تثيران انتباه مجلس حقوق الإنسان حول مآل النساء المحتجزات في مخيمات تندوف

الأربعاء, 5 يونيو, 2013 إلى 13:58

جنيف- عبرت منظمتان غير حكوميتين، اليوم ، عن انشغالهما البالغ حول مآل النساء والأطفال في مخيمات تندوف .

وقال السيد محمد سبيا عضو منظمة “أوكابروس” الدولية ، خلال جلسة عمومية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن “جيلين من الصحراويين ولدوا وترعرعوا في المخيمات وتكبدوا معاناة ظروف عيش وتعليم وصحة جد صعبة”.

وأوضح أن النساء والأطفال هم الفئة الأكثر تأثرا من هذه الوضعية اللاقانونية، حيث يزداد وضعهم هشاشة بفعل اعتمادهم المتواصل على المساعدات الإنسانية، ملاحظا أن الأدهى والأمر هو أن وسائل الإعلام والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان ممنوعة من تناول موضوع استغلال النساء في الدعاية السياسية داخل “البوليساريو”.

اقرأ أيضا

كلميم .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين

الإثنين, 3 أغسطس, 2020 في 18:53

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين.

جهة الشرق : دور الجماعات الترابية في تدبير جائحة كوفيد 19 محور لقاء عن بعد

الإثنين, 3 أغسطس, 2020 في 18:13

نظمت منظمة “حركة من اجل السلام” بشراكة مع جمعية “التعاون للثقافة والتنمية” مؤخرا ندوة بتقنية المناظرة الرقمية حول موضوع “دور المجالس الترابية في تدبير أزمة جائحة كورونا، ومرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي”.

مدينة كوبنهاغن تستضيف انطلاقة طواف فرنسا في 2022 بدلا من 2021

الإثنين, 3 أغسطس, 2020 في 18:04

أعلن عمدة كوبنهاغن ،اليوم الإثنين، أن انطلاق طواف فرنسا لسباق الدراجات ،الذي كان مقررا من العاصمة الدنماركية في العام 2021 سيتم إرجاؤه الى عام 2022، لتجنب تداخل الأحداث الرياضية التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading