مهرجان “إكسبوجر” الشارقة الدولي يكشف مهارة المصورين وقوة تأثير صورهم في القضايا البيئية و الإنسانية

مهرجان “إكسبوجر” الشارقة الدولي يكشف مهارة المصورين وقوة تأثير صورهم في القضايا البيئية و الإنسانية

الجمعة, 20 سبتمبر, 2019 إلى 18:16

الشارقة – استضاف المهرجان الدولي للتصوير ” إكسبوجر ” في نسخته الرابعة التي تتواصل الى غاية يوم 22 شتنبر الجاري في الشارقة عددا من الجلسات التي كشفت مهارة المصورين وقوة تأثير صورهم في القضايا البيئية والإنسانية.

وفي هذا الصدد .. طرحت ندوة ” أجيال تشرنوبل ” حكايات الصورة في جمهورية أوكرانيا وتأثير حادث انفجار مفاعل تشرنوبل على الأماكن والأشخاص الذين يعانون من الأمراض العضوية والنفسية التي تعرضوا لها بعد الحادث.

شارك في الجلسة المصوران البريطانيان جيفري غاريريروك ورون بي ويلسن حيث استعرضا تاريخ علاقتهما بفن التصوير الفوتوغرافي والشغف الذي قادهما ليصبحا مصورين محترفين.

وتم خلال الندوة عرض جزء من الفيلم الوثائقي ” تشرنوبل ” الذي روى فيه الناس معاناتهم وتركهم لمنازلهم وتفضيل الحياة في أماكن أخرى حتى لا يشاهدوا ذكرياتهم المؤلمة.

 

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تؤكد على مؤهلات المغرب كمنصة للشركات الأمريكية العاملة في إفريقيا

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 22:00

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية على “مؤهلات المغرب كمنصة وبوابة لعدد متزايد من الشركات الأمريكية العاملة في إفريقيا”.

العالم العربي يتوفر على مؤهلات كبيرة لإنتاج المزيد من الأفلام العربية المشتركة

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 21:46

أكد المشاركون في ندوة فكرية عقدت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء حول موضوع : “الانتاج العربي المشترك بين الحلم والواقع” أن العالم العربي يتوفر على مؤهلات كبيرة لإنتاج المزيد من الافلام العربية المشتركة .

مكناس: توقيق شخص للاشتباه في تورطه في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض استهدفت وكالة لتحويل الأموال

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 19:37

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، والتي استهدفت وكالة لتحويل الأموال.